الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / مركز الملك عبدالعزيز الثقافي ” إثراء ” ضمن أعظم 100 موقع عالمي

مركز الملك عبدالعزيز الثقافي ” إثراء ” ضمن أعظم 100 موقع عالمي

أميرة الزهراني – الظهران:

احتلّ مركز الملك عبدالعزيز الثقافي ” إثراء “، موقعاً متقدماً ضمن أول قائمة تصدرها مجلة التايم الأمريكية لأعظم 100 موقع حول العالم والتي تم إختيارها من بين 6 قارات و 48 دولة.

حيث أن المبنى الذي صممته شركة “سنوهيتا النرويجية” يبلغ طولة 290 قدم ويضم قاعة إحتفالات وقاعات عرض ومكتبة تضم نحو 250 ألف كتاب باللغتين العربية والأنجليزية مابين مطبوع وورقي، فهو بذلك يعدّ مركزاً للثقافة العالمية.

ويتسم مبنى المركز الثقافي الذي تبلغ مساحتة نحو 80 الف متر مربع اسلوب مبتكر ، ربط بين مهمة المركز وشكله الخارجي الذي يحتوي على شكل مجموعة من الحجارة المتراصة، وانبوب فولاذي يغطي المبنى بالكامل ويبلغ طوله 400كلم، تضم جنباتها مكتبة عصرية ومركزاً للإبتكار.

يعرض المركز فرص تعليمية في مجالات الفنون والثقافة والعلوم، وتقديم تجارب تعليمية ممتعة تساعد الأطفال على استكشاف أنفسهم وتطوير شخصياتهم في أول متحف للأطفال بالمملكة، كما يقدم أيضاً منصة رائدة للعمل التطوعي من خلال تقديم فرص تطوعية لتبادل العلاقات وتطوير المهارات.

كما يشمل المركز أقسام اساسية منها : برج المعرفه الذي يقدم 2000 ورشة عمل سنوياً في جميع مجالات المعرفة، السينما، المتحف، المسرح، معرض الطاقة، المكتبة، مختبر الأفكار، متحف الطفل، قسم الأرشيف.

والجدير بالذكر ان مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي مركز ثقافي تملكه ” أرامكو السعودية “، ويقع المركز في الموقع نفسه الذي تم فيه اكتشاف أول ينبوع للنفط في المملكة.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

“الندوة العالمية للشباب الإسلامي”تدعم أكثر من 10 جامعات مختلفة

انماء – الرياض :  في نطاق الدعم والاهتمام الذي تحضى به مسيرة التعليم العالي والبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *