الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / نماء الخيرية ترسم الفرحة بتوزيع “الأضاحي”

نماء الخيرية ترسم الفرحة بتوزيع “الأضاحي”

شيماء العميري – مكة المكرمة : 

أعلنت جمعية نماء الخيرية أن مشروع الأضاحي المتعاون مع مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي للعام1439هـ ،الذي يديره البنك الإسلامي للتنمية يعد بمثابة التسهيل على الراغبين في الأضحية وذلك من اجل مشاطرتهم فرحة عيد الأضحى المبارك . 

وعبر رئيس مساعد المدير العام والمتحدث الرسمي باسم جمعية نماء الأستاذ سليم بن غيث الفايدي أن عمليات ذبح الأضاحي تبدأ من بعد صلاة العيد في المجازر لمشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي بالمشاعر المقدسة .

وأردف قائلاً : أن الجمعية قد أعدت الخطة المتكاملة لعمليات توريد الأضاحي بشكل مباشر ممتد من مكة المكرمة الى مقرها الرئيسي جدة عبر أسطول سيارات مجهزة خصيصاً لنقل لحوم الأضاحي بعد تغليفها وحفظها بطريقة صحية . 

وذكر أن الجمعية تستهدف من خلالها المشروع توزيع الأضاحي على عشرة الآف أسرة مستفيدة من قبل الجمعية والمسجلة في قواعد بياناتها المحدثه بشكل مستمر ، حيث تم التوزيع لهم من خلال المراكز التنفيذيه للجمعية المنتشرة في جدة ، مكة ، الطائف وفق الأليه التي بدأت بعملية تحديد احتياجات الأسر من اللحوم عبر النظام الأكتروني لخدمات المستفيدين”عطاء” ومن ثم يتم أشعار كل أسرة عبر رسالةsms بموعد استلام الكمية المخصصة لهم من المركز والأقرب لمساكنهم يهدف ذلك للتيسر لهم وحفظ كرامتهم . 

وأعرب الفايدي أن عملية التوزيع تتم بطريقة سهلاً وسريعة ، حيث يوجد لكل أسرة خدمة داخل سياراتهم من قبل فريق مدرب لفئة الشباب العاملين في الجمعية ، وذلك من خلال مسار منظم وعبر ثلاث خطوات التي تتضمن اولاً ، التأكد من بيانات الهوية الوطنية لرب الأسرة بواسطة جهاز الباركود ، ومن ثم تسليم الأسرة إيصال الخدمة الموضحه بها عن الكمية المخصصة لهم والمحددة مسبقاً حسب عدد الأفراد ، حيث تنتهي الخطوة بتقديم الخدمة وتسليمها للأسرة بكمية مخصصة لهم من اللحوم . 

وأكد أن اعتزاز الجمعية في تقديم مشروع الأضاحي هذا العام بعقد الشراكة مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ، مشروع المملكة العربية السعودية للأفادة من الهدي والأضاحي ، لافتاً الانتباه إلى أن المشروع يأتي ضمن محور الإطعام في إطار منهجية معالجة فئة الفقراء التي تعمل “نماء”بموجبها والتي تتضمن أربعة محاور :الإطعام ،الكساء ، السكن ، التأهيل ، التدريب لأخراج الأسر المستفيدة من دائرة الأحتياج الى رحاب الكفاية وآفاق الأنتاج.

عن شيماء العميري

شاهد أيضاً

بدعم وقف الفهد جمعية تأهيل توزع الأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة

إنماء – عنيزة : على شرف سعادة محافظ عنيزة الأستاذ عبد الرحمن بن إبراهيم السليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *