الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “مركز الشارقة” يقيم ندوه ثقافية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

“مركز الشارقة” يقيم ندوه ثقافية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

يوسف العاتي – الشارقة: 

شرّفت يوم أمس الثلاثاء الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك الإحتفالية التي نظمها منتدى شاعرات الإمارات بمركز الشارقة للشعر الشعبي  بدائرة الثقافة تحت عنوان ” بنت زايد فخر الوطن ” بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.

كما تضمنت الاحتفالية على مسرح قصر الثقافة بالشارقة جلسة نقاشية تحت عنوان “هذا ما كان يحبه زايد” وشاركن فيها العديد من بنات الإمارات  كل من سعادة وحيدة عبدالعزيز عضو المجلس الاستشاري في إمارة الشارقة وصافية القبيسي رائدة الحفاظ على الحرف الإماراتية التقليدية و قدمتها الشاعرة مريم النقبي إلى جانب الجلسة الشعرية تضم العديد من شاعرات الأمارات  تقدمتهن الشاعرة علياء العامري.

و ذكرت أن منتدى شاعرات الإمارات اليوم يحتفل بيوم المرأة الإماراتية للعام الثالث على التوالي ابتهاجا بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع احتفاء بإبنة الإمارات وما قدمته من إنجازات لامست عنان السماء، ثم ألقت قصيدة شعرية.
وتتوالى فقرات الإحتفال لتأتي بعدها  الجلسة النقاشية مع سعادة وحيدة عبدالعزيز و التي أكدت التأثير الكبير لشخصية المغفور له الشيخ زايد على ابنة الإمارات بشكل عام في جميع مناحي الحياة.

فيما تطرقت إلى حب الشيخ زايد رحمة الله عليه للتعليم و دعمه المستمر للإماراتية لتصل إلى أعلى درجات العلم من خلال توفير جميع السبل التي تحقق لها ما تسعى إليه.

أعقب ذلك تقديم عمل شعري بعنوان ” بنت زايد ” وهو إهداء للمرأة الإماراتية مقدم من مجموعة نخبة النون الأدبية بمشاركة بمجموعة من شاعرات الخليج والإمارات.

ثم عقدت جلسة شعرية بمشاركة الشاعرات نجاة الظاهري ومريم محيوه و ميره راشد ” التلي ” قدمتها الشاعرة علياء العامري بقصيدة شعرية أهدتها للمرأة الإماراتية.

عن يوسف العاتي

بكالوريوس صحافة وإعلام بجامعة جازان

شاهد أيضاً

“الملتقى السنوي الثاني للمرشدين الصحيين الاربعاء المُقبل”

إنماء – الرياض : تُقيم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في إدارة الشؤون الصحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *