الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / طرق المملكة تسجل رقم قياسي جديد 63 مليون رحلة

طرق المملكة تسجل رقم قياسي جديد 63 مليون رحلة

سارة العبداللطيف – الرياض :

تنمو مملكة الحزم والعزم وتتجدد أرقامها وإحصائياتها يوما بعد يوم، مما يدل على تطورات هائلة في عصرها الحاضر، حيث أن المملكة العربية السعودية تعيش فترة انتقالية على جميع الأصعدة التعليمية والصناعية والصحيّة، وحتى على مستوى النقل وشبكات الطرق.

حيث تم تسجيل ٦٣ مليون رحلة على طرق وزارة النقل في مختلف مناطق المملكة خلال شهر يوليو ٢٠١٨، بزيادة ٣ مليون رحلة عن الشهر الذي قبله، وذلك في تصريحات لوزارة النقل عن مستوى الخدمات الهائلة التي تقدمها الحكومة في تسهيل وشق الطرق وتمهيدها لتكون طريقاً آمناً يستخدمه المواطنون والمقيمون بكل يسر وسهولة.

وكانت الطرق الأكثر كثافة في المملكة حسب التقرير المروري للنقل هي طريق مكة المكرمة – جدة( الحرمين) حيث تجاوز عدد الرحلات اليومية ١.٣مليون رحلة، ومن جدة – لمكة سجلوا ٣.٢ مليون رحلة عبر الطريق.

أما من حيث أعلى معدل يومي لحركة المرور على مداخل المدن في المملكة كان مدخل الرياض من جهة طريق القصيم حيث بلغت أكثر من ٨٤ ألف مركبة يوميا، ومدخل مكة المكرمة من جهة طريق جدة أكثر من ٦٦ ألف مركبة يوميا.

وتزايدت وحدات التعداد المروري ٢١٩ وحدة تعداد مقارنة ب ١٤٩ تعداد بنفس الشهر من عام ٢٠١٧، وذلك يدل على النمو الكثيف الذي يشهده البلد من حيث زيادة أعداد مستخدمي الطرق، وان حكومة المملكة تُنفق مليارات الريالات على مشاريع ضخمة لتحسين مستوى الطرق وصيانتها مما يخدم المستخدمين والعابرين.

وذلك يدعوا الجميع الى مراقبة الأنظمة المرورية اثناء القيادة والمحافظة على حقوق الطريق لتنعم بلادنا بشبكة طرقٍ آمنة ولتكون جهود حكومة المملكة العربية السعودية لخدمة ابناءها عنواناً للنمو والتطور.

 

 

عن سارة العبداللطيف

شاهد أيضاً

طلاب الرياض يحصدون نتائج مميزة في أولمبياد الحاسب الآلي وتطبيقات الجوال

إنماء – الرياض: حقق طلاب الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض نتائج متقدمة في مجال أبحاث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *