الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / #الكابتن_ياسمين_الميمني تحقق حلم الطفولة

#الكابتن_ياسمين_الميمني تحقق حلم الطفولة

هند آل فاضل – عرعر :

 

طفلة في فناء البيت ، تلعب وتمرح ، تغمض عيناها وتفرد يديها ؛ لتصنع من نفسها طائرة تذهب يمنة ويسرة ، حلم يراود الطفولة ويستقر في فكرها ليصبح من ضمن الخطط التي يجب تحقيقها .

مضت الأيام والحلم يكبر والعزم يشتد بأسه ، في المرحلة الثانوية سمعت بحلم يشابه حلمها قد تحقق ، فزاد إصرارها على تحقيق الحلم .

ياسمين الميمني ذات الإرادة القوية ، التحقت بأكاديمية الطيران الملكية الأردنية ومكثت فيها سنة ونصف حتى حصلت على الرخصة الخاصة للطيران بإمتياز “PPL ” ونالت اللقب الذي طالما حلمت به “كابتن طيار” وبذلك تكون ثاني سعودية تحصل على هذه الرخصة ، وبالرغم من عدم وجود فرص وظيفية لها داخل الوطن إلا أن حبها لحلمها وولائها جعلها ترفض العروض الوظيفية المقدمة لها خارج الوطن .

ثم عملت في وظيفة إدارية بأكاديمية رابغ للطيران فأصبحت رئيس الطيارين ، ولكن لم يسمح لها بالقيادة!

انضمت إلى شركة طيران أمريكية تمثل الشركة في الخليج ، فقبلت على مضض لرغبتها في التحليق على أرض الوطن، قررت استكمال دراستها هناك بالشركة لمدة سنة ونصف عام ٢٠١٣ م حتى تستطيع العودة نحو رؤية الأحلام التي تنتظر تحقيقها.

 

عادلت شهادتها وحصلت على الرخصة من هيئة الطيران المدني “CPL” إضافة إلى دورات تدريبية من أمريكا بمعدل٣٠٠ساعة تدريب.

من يمتلك العزيمة يستطيع تحقيق هدفه ويخلق من همته قوة تذلل كل الصعاب في طريقه بعد عون الله عز وجل ، رحلة كفاح وإصرار تستحق الإشادة والقادم أجمل من بنات وطني العظيم.

عن هند آل فاضل

شاهد أيضاً

“الندوة العالمية للشباب الإسلامي”تدعم أكثر من 10 جامعات مختلفة

انماء – الرياض :  في نطاق الدعم والاهتمام الذي تحضى به مسيرة التعليم العالي والبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *