الرئيسية / مقالات / اكتساب الكفيفات المهارات الرقمية في المدرسة الصيفية للبرمجة

اكتساب الكفيفات المهارات الرقمية في المدرسة الصيفية للبرمجة

منيرة الجبرين – الرياض :

دشنت جمعية الحاسبات العربية الفرع النسائي في الموسم السادس من المدرسة الصيفية لتعليم الفتيات البرمجة بعنوان (تعليم البرمجة للمكفوفين)، حيث تعتبر المدرسة بتوجهها الجديد أولى مبادرات “تعليم البرمجة للمكفوفين” و التي أعلنت عنها جمعية الحاسبات السعودية بدعم من شركة الإتصالات السعودية و استضافة جمعية المكفوفين الخيرية (كفيف).
يذكر أن المبادرة هي أول مبادرة تقنية من نوعها على مستوى المملكة العربية السعودية والتي تهدف إلى تعليم المكفوفين البرمجة. وتأتي المبادرة انسجاماً مع «رؤية المملكة 2030» وأهدافها التي تضمنت دعم فئة ذوي القدرات الفائقة من المكفوفين وتمكينهم من الحصول على حقهم في المهارات الرقمية اللازمة في العصر الحالي، وأيضا إكسابهم مهارات التفكير الحاسوبي وحل المشكلات.

كما تعتبر هذه الورشة امتداد للنجاحات السابقة للمدرسة الصيفية للبرمجة وذلك عبر السنوات الخامس الماضية بدءاً من عام 1434هـ وحتى عامنا هذا. لذلك تستهدف المدرسة في موسمها الأول إلى تمكين الفتاة السعودية الكفيفة من تعلم أساسيات لغة العصر وردم الفجوة الرقمية مع أقرانها. حيث ستكون مدة البرنامج 3 أسابيع تبدأ يوم الأحد 29 ذوالحجة الموافق 9 سبتمبر. وفي نهاية البرنامج ستمنح من اجتازت المدرسة بنجاح شهادة من جمعية الحاسبات السعودية بواقع 60 ساعة تدريبية.
للمزيد حول المدرسة يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي

http://computing.edu.sa

شاهد أيضاً

الأمراض العضوية وعلاقتها بالصحة النفسية

فلوه الهدباني  بين الصحة الجسدية والصحة النفسية علاقة طردية متبادلة تتأثر كل منها بالأخرة، فالنفس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *