الرئيسية / HOME / مقالات / أستشعر السعادة تسعد

أستشعر السعادة تسعد

  • نورة أمين
يقول د.خالد المنيف في كتابه ( لوّن حياتك ) :قرر أن تكون سعيدًا ،فالسعادة اختيار وتعلم أن تجد السرور في أبسط الأشياء .
 
كيف للسعادة أن تكون قرار؟وكيف لنا أن نجد السرور في أبسط الأشياء ؟ إن السعادة شعور يسيطر علينا كأي شعور آخر سواء كان جيد أو سيء ،قراره بأيدينا وقوة تأثيره تعتمد علينا ، نستشعره مع كل حدث أو فعل، يثير بداخلنا إحساسًا بالطمئنينة والسرور.
امتلاكك لثروة هائلة ليس شرطًا لأن تكون سعيدًا، امتلاكك سيارة فارهة ليس شرطًا لأن تكون سعيدًا، امتلاكك لمنزل يُشار إليه بالبنان وتُفتن به الأعيان ليس شرطًا لأن تكون سعيدًا .
أن تكون سعيدًا يعني أن تكون قنوعًا بما وهب الله لك ، لايعني أنك لاتمرض ،لاتصاب بالمصائب بل يعني ذلك أن تصبر ،أن تستشعر رحمة الله ولطفه كلما ضاقت بك الدنيا وتوالت عليك الإبتلاءات. فالسعيد من عاش لحظته واستمتع بها وشكر الله عليها ،وإذا أصابته مصيبة استغفر ربه وحمده على نعمه فهو يعلم أن لاضيق إلا كان له الفرج رفيق ولا عسر إلا كان له اليسر صديق.
 
ومن النعم المسببة للسعادة والتي لربما لم نستشعرها ولم تحض بأي اهتمام منا :ابتسامة أم،رضا أب ،اجتماع أخوة ، دعوة محب، كوب قهوة برفقة صديق ، صفحة من كتاب تدعو للإبتهاج، خبر سار، براءة الأطفال ، ابتسامة في وجه مار ،شفاء مريض ،تفريج هم بعد ضيق،عينان ترى بهما كل ما تريد ، وأذنان تسمع بهما القريب والبعيد ، فبالشكر تدوم النعم وتقترب السعادة وتزيد .
 
يقول أبيقور :” من بين جميع الأشياء التي تمنحها الحكمة لتساعد المرء على عيش حياة كاملة مليئة بالسعادة ،يعتبر امتلاك الأصدقاء أعظمها على الإطلاق” .
 
عزيزي القارئ :كن كالنجم يضيء عندما يكون ماسواه مظلم، ولاتكن كالقمر لايضيء إلا اذا استمد نوره من غيره .

عن قسم المقالات

شاهد أيضاً

خدمة المجتمع بين الواقع والاعلام

عبدالله العمري خدمة المجتمع: هي الخدمات التي يقوم بها أشخاص أو مؤسسات، من أجل صالح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *