الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / قطار الحرمين .. الخطوة الأضخم

قطار الحرمين .. الخطوة الأضخم


حنين القرشي – مكة المكرمة  

تحظى المملكة اليوم بإنجازات ومشاريع واسعة وضخمة لاسيما في المناطق والأماكن التي تكون المقاصد الأولى للناس، إنهُ المشروع الأكبر الذي تستقل به المملكة العربية السعودية اليوم  في مكة المكرمة، لإنجاز ما يتم انجازه ،فتتوالى المجوهدات لخدمت الوافدين اليها ، لاسيما في المناطق المهمه كالمكة المكرمة وغيرها.

وبدئاً بمشروع التشغيل الرسمي لقطار الحرمين في نهاية سبتمبر الحالي ، والذي يعتبر أكبر مشروع في الشرق الأوسط لانه يمثل نقله نوعية وجديدة من نوعها.

من جانب اخر فإن وزير النقل ورئيس هئية النقل العام والرئيس التنفيذي لشركة سار يطمئن على جاهزية محطة جدة بالسليمانية ويستقل القطار متوجهاً الى مكة المكرمة للوقوف على محطة الرصيفة.

كما أكد معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور جبارة بن عيد الصريصري: أن مشروع قطار الحرمين السريع ينفذ وفق الخطط المرسومة له، وأن ثمة إنجازات كبيرة على الأرض تم الانتهاء منها سواءً في أعمال المرحلة الأولى التي تعنى بالأعمال المدنية وتشمل تسوية المسار وبناء الجسور والعبّارات، أو بالنسبة لبناء المحطات الأربع التي يتم العمل فيها حاليًا.

وقال معاليه في تصريح صحفي : إننا” نسعى دائمًا لتحقيق توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – ونعمل بكل ما نملك من جهد لإنجاز المشروعات التي تسهم في خدمة المواطن على امتداد هذا الوطن الكبير”، مضيفًا: إن من الطبيعي بروز مشكلات تعترض تنفيذ أي مشروع. سيما بالنسبة للمشروعات الكبيرة التي تحتاج إلى تنسيق، مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، ونحن نسعى إلى التنسيق مع هذه الجهات ونجد تعاونًا كبيرًا من قبل جميع الجهات بدون استثناء.

 

 

عن حنين القرشي

شاهد أيضاً

“الندوة العالمية للشباب الإسلامي”تدعم أكثر من 10 جامعات مختلفة

انماء – الرياض :  في نطاق الدعم والاهتمام الذي تحضى به مسيرة التعليم العالي والبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *