الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “المجد والعلياء” رؤية ثابتة تمثلها هوية وطن

“المجد والعلياء” رؤية ثابتة تمثلها هوية وطن

أزهار الخزاعي – الدمام :
الشعارات أصبحت في عصرنا الحالي المعرّف الحقيقي والصامت لكل ماهو ذو معنى، حيث يحمل الكثير من المعاني الثابتة التي من خلاله تحدد الفكرة وإبرازها للهدف المطلوب وما تتميز به، وهذا ما سعت إليه وزارة الإعلام ممثلة بمركز التواصل الحكومي استعداداتها لهذا العام بإطلاق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة.

وعبرت من خلال هذا الشعار بالكثير من التخطيط والإبتكار والإبداع بوضوح رؤيته متمثلاً بفلسفة مستمدة من خريطة المملكة، ومن مجموع عدد أحرف اليوم الوطني ورقم السنة اللَّذين يساويان عدد مناطق المملكة الـ 13، كما أن الإنحناءات في الشعار تمثل تضاريس المملكة المتنوعة.

وبرز هذا العمل بتصميم مجموعة من الشباب السعودي المبدع، الذي قدم مفهوم متميز ومبدع للإسهام في رفعة وطن المجد والعلياء، وتحقيق عزته مستلهماً هويته من خيرات الأرض الطيبة، وشواهد الماضي العريق، وطموحات أبناءه التي تعانق السماء.

وتعّتزم الوزارة إستخدام الهوية الجديدة لليوم الوطني عبر المنصات الرقمية والمواقع الإلكترونية، وفي الصحف ووسائل الإعلام، كما سيتم نشرها من خلال الرسائل الإعلامية والفيديوهات وفي المطبوعات وغيرها.

وعبر المتحدث الرسمي بإسم وزارة الإعلام مدير عام مركز التواصل الحكومي والدولي الدكتور عبدالله بن أحمد المغلوث، أن إطلاق الهوية الجديدة والشعار يأتي ضمن الخطة الإعلامية الإستراتيجية لوزارة الإعلام، التي تهدف إلى توحيد الرسالة الإعلامية للجهات المشاركة، عبر هوية موحدة معتمدة لليوم الوطني.

وأوضح المغلوث أن الهوية الجديدة تسلط الضوء على الملامح الإيجابية العامة للمملكة، وتسعى إلى تقديم مفهوم جديد للتغطية الإعلامية للإحتفالات، ووضع بصمة متميزة ومختلفة للمناسبات والإحتفالات الوطنية، كما تهدف إلى تعزيز مشاعر الحب والولاء لولاة الأمر، وقيم الإنتماء للوطن.

وأضاف أن الشعار اللفظي يحمل في طياته فلسفة مستمدة من عمق التاريخ الذي يجسده النشيد الوطني، ويردده الجميع في كل وقت، مبيناً أن كلمة “المجد” في الشعار تشير إلى العزة والرفعة، بينما تشير كلمة “العلياء” إلى الطموح حد عنان السماء كما تهدف رؤية المملكة 2030.

وأكد المغلوث حرص معالي وزير الإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد على توظيف طاقات الشباب السعودي والإستفادة من قدراتهم، مدللاً على ذلك بما يقوم به مركز التواصل الحكومي الذي يعمل به أكثر من 40 شاباً وشابة من الطاقات الوطنية، في مختلف تخصصات الإعلام؛ التي تشمل إنتاج وصياغة المحتوى، والتصميم، والإنفوجرافيك، والموشن جرافيك، والتصوير والمونتاج، وإخراج الأفلام، وبناء الخطط الإعلامية وغيرها.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

تعليم ينبع ينفذ اللقاء التعريفي ببرنامج “التعلم القائم على الكفايات”

إنماء – ينبع: نفذ مكتب تعليم شمال ينبع اليوم الأثنين بقاعة الاجتماعات بمبنى الشؤون التعليمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *