الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / انطلاق مؤتمر “الشراكة الدولي” بمشاركة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

انطلاق مؤتمر “الشراكة الدولي” بمشاركة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

عهود أحمد – الكويت: 

انطلقت مساء أمس الثلاثاء فعاليات المؤتمر الدولي الأول للشراكة ما بين منظمة الأمم  المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) وشركائها بمشاركة رفيعة المستوى من المجتمع الدولي من بينهم مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وأفتتحت المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي فعاليات المؤتمر الذي يستمر يومين لبحث سبل تعزيز التعاون بين المنظمة الأممي  وشركائها لتحقيق التنمية المستدامة على جميع الأصعدة لاسيما التعليمية والثقافية.

وأكدت أزولاي في كلمتها أن المؤتمر هو حدث أساسي في عملية التحول الإستراتيجي حيث يجمع الشركاء الحاليين والمستقبليين للمنظمة لزيادة الإجراءات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وذكرت أن الشراكة العالمية هي جزء لا يتجزأ من الجهود التي تبذلها المنظمة لتواجه تحدياتها العملاقة وقالت أنه لا يمكن لأي منظمة أن تواجه التحديات الكبيرة لوحدها بل تحتاج إلى تظافر الجهود.

وأشارت إلى أهمية المؤتمر الذي ينعقد اليوم مع جميع شركاء اليونسكو (دول أو شركات او مؤسسات) للتخطي المشترك من أجل النهوض بالمجتمعات وتحقيق السلام الدائم.

وذكرت أنه بتنسيق الجهود العالمية سوف نضمن التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع حيث أن الشراكة العالمية من أجل التعليم جزء لا يتجزأ من الجهود التي تبذلها اليونسكو.

وسلطت الضوء على ضرورة إيجاد الشراكات لمنح الدول الأدوات والمعارف اللازمة للنهوض بقطاع التعليم وتحقيف التنمية المستدامة وأكدت أن التعليم  وأفريقيا أولويتان على جدول أعمال اليونسكو.

عن عهود أحمد

شاهد أيضاً

أمانة الرياض تطلق مرحلة  التشجير بمناسبة اليوم الوطني 88

عدنان باشا – الرياض: شاركت أمانة منطقة الرياض ومن ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي الثامن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *