الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / جمعية الطائف لذوي الإحتياجات تزور طلاب التربية الفكرية والتوحد

جمعية الطائف لذوي الإحتياجات تزور طلاب التربية الفكرية والتوحد

منيرة السفياني – الطائف : 

أقامت جمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة زيارة لطلاب “التربية الفكرية والتوحد” بالمدرسة الرائدة في تنفيذ برامج التربية الخاصة على مستوى المحافظة ابتدائية الملك فيصل وقدموا لهم الحقيبة المدرسية ومستلزماتها، التي أدخلت السرور على نفوس الطلاب.

وذكر رئيس مجلس إدارة جمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة، الدكتور سعيد بن علي الزهراني أن الهدف من مبادرة الحقيبة هو الدعم النفسي والإجتماعي  والأسري للطالب وأسرته، وتلبية بعض احتياجات ومتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف الزهراني: حققت تلك الفعالية -بفضل الله- جزءاً من أهداف جمعيتنا، وأدت بعض رسالتها للمجتمع، ووفينا رغبات الداعمين والمتبرعين للجمعية؛ حيث تأتي تلك المبادرة ضمن البرامج التربوية والاجتماعية التي خططت لها جمعيتنا ضمن برنامج التحول الوطني باتجاه مشاركتنا لرؤية بلادنا الغالية في رؤيتها 2030.

ونوّه  إلى أن أهداف المبادرة هي إعانة أولياء أمور الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة والمحتاجين، في تأمين مستلزمات المدرسة لأبنائهم، كذلك مساندة الجهات التعليمة ذات الصلة في خدمة تلك الشريحة من الطلاب، وإدخال البهجة والسرور في نفوس الطلبة وأولياء أمورهم، وإبراز دور الجمعية الاجتماعي بين الطلاب، وتعويد المجتمع على البذل والعطاء في محافظة الطائف، وتلبية رغبات أهل الخير في المساهمة بالأعمال الخيرية.

وأشاد “الزهراني” بما يجده ذوو الاحتياجات الخاصة من دعم كبير من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -يحفظهما الله- وما تبذله حكومتنا الرشيدة من جهود موفقة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة؛ حيث أصحبت المملكة العربية السعودية من البلدان التي يشار إليها في المحافل الدولية، في مجال رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

ووجه الشكر والتقدير لشركائهم في النجاح، وتألق جمعيتهم في دورها المجتمعي والإنساني لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة، بدعم وتشجيع محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني، ومدير الجامعة الدكتور حسام زمان، ومدير التعليم، وقادة المدارس، وإدارة التربية الخاصة، وقائد مدرسة الملك فيصل، ومعلمي التربية الخاصة بالمدرسة والذين أبدعوا في تهيئة المدرسة واستعدادها لتنفيذ تلك الفعالية بشكل إبداعي ورائع، شاكراً كذلك كل المنظمات والهيئات المساندة لأنشطة جمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة.

عن منيرة السفياني

شاهد أيضاً

“تراحم” تبذل جهودها لتخفيف العبء عن اسر السجناء

يوسف العاتي _  الرياض: مازالت جهود لجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض “تراحم”، تُبذِل جهودها الكبيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *