الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / التشجير يكسو مدينة الرياض بالخضرة و الجمال

التشجير يكسو مدينة الرياض بالخضرة و الجمال

منيرة الجبرين – الرياض :

بادرت أمانة منطقة الرياض بمشروع تشجير الشوارع الداخلية للأحياء و أرصفة المنازل و المراكز و المنشئات التجارية و المواقع المجاورة للمساجد. و يتميز تشجير مواقع ما حول المساجد عن غيره بالإستفادة من المياه الرمادية (المياه المستخدمة للوضوء) في ري الأشجار عبر تجميعه بخزانات و توصيله بأنابيب للري.
حرصت الأمانة على مشاركة المجتمع بزراعة و رعاية الشجرة عبر توفيرها آلية تسجيل إلكتروني، يتم تحديد النوع المرغوب زراعته من الأنواع المحددة في الموقع و الملائمة للبيئة المحلية مثل : اللبخ، النيم، اللوز الهندي، طلح ملحي، السدر، لسان العصفور، ثيوبيا، كذلك وفرت الأمانة فريق دعم لمن أراد التعرف أكثر على كيفية العناية بهذه الأشجار. و هذه المشاركة المجتمعية لها أثر إيجابي في تعزيز قيمة الشجرة بالمجتمع و التعاون على الحفاظ عليها و رعايتها.
تهدف الأمانة من حملة التشجير على حماية التوازن البيئي من خلال تثبيت التربة و خفض نسبة الغبار بما يقارب 40%، التخلص من بأكثر من 27كجم من ملوثات الهواء، تقليل استهلاك الطاقة في تكييف المباني بنسبة 30%، امتصاص الأشجار750 جالوناً من مياه الأمطار و تقليل الفائض في الشوارع، تبريد الجو و زيادة الأكسجين، ختاماً إكساء المدينة بالخضرة و الجمال ليكون طابعاً عاماً يسر النفس و يمتع البصر ويساعد على التنزه و المشي و الرياضة بكل أنواعها في الهواء الطلق.

عن منيرة الجبرين

شاهد أيضاً

بدعم وقف الفهد جمعية تأهيل توزع الأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة

إنماء – عنيزة : على شرف سعادة محافظ عنيزة الأستاذ عبد الرحمن بن إبراهيم السليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *