الرئيسية / HOME / مقالات / جامعاتنا لغيرنا

جامعاتنا لغيرنا

  • علي بن حسن العمري

 

يعيش الكثير من خريجي الماجستيروالدكتوراة السعوديين والذين يقنطون فيارض هذه البلاد حالة من الضباب الكثيف الذي حل بمستقبلهم العملي بعد ان شوه هذا الضباب احلامهم من قبل ٢٧ الف عضوهيئة تدريس غير سعودي بحسب احصائية رسمية نُشرت عام ٢٠١٦ . 

في احدى الجامعات السعودية ويؤس فني بكل ألم ان احدى اعضاء هيئة التدريس اكُتشف عنها ان الدرجة الجامعية الممنوحه لها مزوره وطُردت من العمل بعد سنوات ، نعم ، هذا هو حال بعضً من اعضاء هيئة التدريس الغيرسعوديين بالجامعات السعودية والذين فُتح لهم المجال عوضًا عن ابناء البلاد وماخفي اعظم ، ويؤسفني ايضًا وبكل ألم ان ارى احدى الصور لاجتماع اقيم باحدى الجامعات السعودية والذي يحمل بتفاصيلة ٧ سعوديين فقط مقابل ١٨ عضو تدريس غير سعودي ،نعم هذه طامه كبرى

خريجين الجامعات السعودية المعترف بهاوبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث ببرامج الماجستير والدكتوراه هم تحن سقف “مافيه وظايف والجامعات تبي اجانب ! “والواقع يقول ان الجامعات تستقدم منجامعات خارجية وغير معترف بها رّبما لسبب” الاجر اقل ” أو ” جامعتنا لغيرنا ” . 

الى حينه ولم يوضح أي سبب مقنع لذلك رغم ان ابناء وبنات المملكة لديهم مهارات وخبرات عالية جدًا ولكن لم تتاح لهم الفرصة لاظهارها ، الى مدراء الجامعات اهتموا بابناءهذا الوطن وواكبوا التطورات وقاطعوا البطالة، الى ابناء هذا الوطن ، أنتم جزء كبير جدًامن هذه المملكة حتى وان لم تتاح لكمالفرصة تبقون شيء كبير لايتعوض .

عن قسم المقالات

شاهد أيضاً

احذر!! خمسة أشخاص فقط يغيرون حياتك

ريم النفيعي   “أنت نتاج الأشخاص الخمسة الذين تقضي معظم وقتك معهم.”- جيم رون- . خمسة أشخاص فقط في منزلك أو مكان عملك كفيلون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *