الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / لجنة التعريف بالإسلام نظمت ملتقى للجالية الفلبينية

لجنة التعريف بالإسلام نظمت ملتقى للجالية الفلبينية

إنماء – الكويت :

أقامت لجنة التعريف بالإسلام النسائية بالمنقف ملتقى للجالية الفلبينية ضمن فاعلياتها الترفيهية والثقافية للجاليات المقيمة على أرض الكويت.

وصرح مدير التعريف بالإسلام بفرع محافظة الاحمدي المحامي منيف العجمي أن الملتقى كان خاصاً بالنساء وحضره 42 سيدة وفتاة من المسلمات وغير المسلمات ، واشتمل على كلمة ترحيبية ، وتوزيع للورود على الحاضرات ، ومسابقة ثقافية وهدايا.

وكان من ثمار الملتقى أن أبدت إحدى الحاضرات رغبتها في الدخول إلى الإسلام ، وذلك بعد عودتها لمنزل الأسرة التي تعمل عندها ، فسارعت الأسرة بالإتصال باللجنة ، وقد أرسلت اللجنة إحدى الداعيات لهم وأشهرت إسلام المهتدية.

وأشار العجمي إلى أن مثل هذه الأنشطة والملتقيات تهدف إلى تحسين صورة الإسلام عند غير المسلمين ، ومحو المفاهيم الخاطئة ، وذلك من خلال إطلاعهم على الثقافة والقيم والأخلاق الإسلامية.
وأوضح العجمي أن لجنة التعريف بالإسلام تهتم اهتماما خاصاً بالجالية الفلبينية لأنها الجالية الثالثة في الكويت من حيث العدد حيث وصلت إلى 240 ألف شخص ، ولأن الكثير من أبناء وبنات الجالية لديهم رغبة في التعرف على الإسلام.

وأضاف: تقدم اللجنة العديد من الخدمات والأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية والإنسانية لأبناء الجالية الفلبينية ، وهو ما جعلها محل ثقتهم وتقديرهم. كما تقوم اللجنة برعاية المهتدين وتقدم لهم دورات شرعية مكثفة ، وتعلمهم اللغة العربية، والقرآن وتجويده، وتختار المتميزين منهم لإعدادهم كدعاة. وكذلك تنظم لهم الرحلات الترفيهية والتثقيفية ، وخطب الجمعة.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

30 ألف دولار ترصدها قلادة الأمير محمد بن فهد العالمية

منيرة السفياني – المنطقة الشرقية : أطلقت مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *