الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / تأخر التوظيف يٌعيد أزمة الدبلومات الصحية للواجهة.

تأخر التوظيف يٌعيد أزمة الدبلومات الصحية للواجهة.

أميرة الأحمري – أبها : 

بعد مرور عام على توقيع هيئة التخصصات الصحية وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” إتفاقية  لإعادة تأهيل خريجي كليات العلوم، للعمل في القطاع الصحي وحل أزمة طال انفراجها . 

يٌفتح فصل جديد من معاناة الخريجين بعد أتمام المدة التدريبية، وبعد مرور أكثر من شهرين على تخرجهم يتأخر قرار توظيفهم،علماً بأنه كان أحد شروط العقد التدريبي توظيف الطرف الآخر (المتدرب) قبل إنتهاء الفترة التدريبية له. 

مما جعل الخريجين يطلقون عدداً من الوسوم ( تأخر توظيف الدبلومات الصحية ) و( خريجي الدبلومات الصحية ) يتحدوثون من خلالها عن مشكلة التوظيف وما تبعه من مشاكل في عدم القدرة على الحصول على مصادر دخل آخرى إلى أن يتم التعيين . 

حيث حرص البرنامج التدريبي منذ بدايته على أستثناء جميع الفئات التي تنتمي للقطاع الحكومي أو الخاص في سجلات الخدمة المدنية أو التأمينات الاجتماعية أو المسجلين في البرامج المدعومة من هدف من أصحاب السجلات تجارية و المنشآت وذلك بعد مضي ٦ أشهر من توقيع العقد . 

الذي بدورة الزم جميع المنتسبين للبرنامج من التخلي عن مصادر دخلهم، في محاولة الحصول على الأمان الوظيفي والمادي من خلال العمل  مجال تخصصهم . 

والجدير بالذكر أنه تم حصر رغبات التوظيف في الـ٢٠١٨/٩/٥م، إلا أن المتدربين يأملون في تعجيل عملية الحصر، وإعلامهم في أقرب وقت ممكن بالنتائج  .

عن أميرة الأحمري

شاهد أيضاً

السعودية تحصد ثلاث أوسمة في المؤتمر العربي للريادة والإبداع في لبنان

إنماء – بيروت: شهدت العاصمة اللبنانية بيروت انعقاد المؤتمر العربي الثاني “الإبداع والريادة  ..التحولات والتحديات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *