الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / الدكتور ماجد الجديبي والتميّز الإبداعي

الدكتور ماجد الجديبي والتميّز الإبداعي

وفاء العصيمي – إنماء:

في ظل النجاحات المتتالية لأبناء الوطن وعملهم بجهد ليسمو وطنهم بالعلم والمعرفة، في مدينة هامبورغ الألمانية مبدعٌ سعودي يشهد على  نجاحاته الطبية جميع من في مجاله، فبصمته وابداعه تعدّت حدود المدينة ليسمع عنها العالم.

الدكتور ماجد الجديبي جراح عظام سعودي عاش ما يقارب العشر سنوات في مدينة ألمانية ضمن برنامج الإبتعاث السعودي لتعلم اللغة والطب العام ثم التخصص في جراحة العظام، طوّر “الجديبي” شريحة طبية مع الفريق الطبي في مستشفى (هامبورغ العام) وتعتبر الوحيدة من نوعها في العالم؛ حيث أن الشريحة تعمل على المتابعة المستمرة في إلتئام العظام وتطور العلاج، وذكر الجديبي: أن الأشعة المقطعية فيها تلوث إشعاعي ومكلفة لدى البعض وقد تأخذ وقتاً طويل، وأن الشريحة تغني عن المشقة.

حصل الطبيب على شهادة البورد الألماني (الفاخ آرست) في تخصص جراحة العظام وإصابات الحوادث من مستشفى هامبورج إبندورف في عام 2013م، وهو يواصل تخصصه الدقيق في مجال الإصابات الرياضية.

كما قام الطبيب بالإشراف على مشروع علاج ضحايا الحروب من 2011 الى 2013 م حيث بلغت الحالات التي قام بعلاجها 25 حالة متقدمة.

هذا وقد ساهم في تأسيس القسم الدولي في المستشفى المهني ومركز إصابات الحوادث في هامبورج منذ 2014م والاشراف على علاج 60 حالة سنويا من دول الخليج وخصوصا من المملكة العربية السعودية من الحالات المتوسطة والمتقدمة.

شارك الطبيب في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي بالرياض في السنوات من 1432 الى 1436 بتكليف رسمي من وزارة التعليم العالي لتمثيل المبتعثين السعوديين في المانيا والمشاركة في ورش عمل والقاء محاضرة بعنوان كيفية الحصول على الزمالة الطبية في المانيا.

هكذا يكون فخر الوطن بأبناءه اللذين سطروا أروع الأمثلة في البروز بجميع مجالاتهم، ليثبتوا للعالم أن المواطن السعودي وبدعم حكومته وماتوفره له دولته من امكانيات وابتعاثات، سيكونون على قدر الإنجازات وسيبقون عنوانا للتميز والابداع.

عن وفاء العصيمي

شاهد أيضاً

“اثآر عسير” تبرز في سجل الاثآر الوطني

مرام العنزي – عسير : منطقة عسير أعطاها موقعها أهمية حيوية للحجاج والتجار وزهتها التضاريس …

تعليق واحد

  1. حبذا لواعطيت هذه الكفاءت الفرصه لخدمة هذا الوطن
    أن امثاله كثيرون فلله الحمد لدينا نخبه من أبناءنا
    ماجد احد امثلتها الحيه
    من هذا المنبر نناشد أصحاب القرار للنظر في احتواء هذه الكفاءت تحت جناح هذا الوطن المعطاءت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *