الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / رحلة “الحصالة” من مبادرة وقفية .. إلى النهائيات

رحلة “الحصالة” من مبادرة وقفية .. إلى النهائيات

أبرار السبر – الرياض :
بعد أربع سنوات من العمل المتواصل لبناء المبادرة التطوعية “الحصالة” حيث تهدف لرفع وعي المجتمع ومساعدتهم لترشيد الإستهلاك ورفع المدخرات.

وبعد تحول المبادرة من حملة تطوعية إلى مؤسسة وقفية ترشحت المبادرة للحصول على “جائزة الملك خالد” فرع شركاء التنمية 2018 وذلك ضمن دورهم البنّاء في تنمية المجتمع واثراؤه بدعم المبادرات التطوعية والتنموية، وتعتبر ‏الحصالة‬⁩ مؤسسة وقفية، تهدف لرفع وعي المجتمع تجاه المال استهلاكا وادخارا وقد شاركت في عدة جوائز وترشيحات مثل جائزة الإعلام الجديد وجائزة الإعتدال فرع المبادرات الفردية، ومسابقة صناع الأمل.

وقد بدأ ‏المشروع بدراستين عن المجتمع السعودي، وبُني المحتوى بناء على هذه الدراسات وتقوم فكرة “الحصالة” على بذل عدة جهود تطوعية في إطار مساعدة أفراد المجتمع لرفع معدل الوعي المالي الخاص بهم، حتى يكونون أكثر قدرة على مواجهة المتغيرات الحياتية، وإدارة حياتهم المالية بإتزان، على الوجه الذي يكفل تحقيق الأمان المالي المستقبلي وفق منهج علمي متكامل.

تعمل المبادرة على تحقيق رؤية 2030 لرفع مدخرات الأفراد والأسر من 7% الى 10% من خلال ستة برامج جزء منها للأطفال والأخر للكبار.

والحصالة مبادرة للمجتمع ومنه تقدم دورات وورش عمل للتعليم والتدريب والتوعية للفرد لتثقيفه بقضية الإدخار وترشيد الإستهلاك، حيث أنه 24% من السعوديين لايعرفون معنى الأدخار فيما بلغ محتوى الكتب التي تتحدث عن مفهوم الإدخار بالمحتوى العربي فقط عشرون كتاب، نحتاج المزيد من الجهود ليضع خطة مالية تساعده شخصياً لرفع مدخراته الشخصية لينعكس إيجابياً على باقي أفراد أسرته لتساهم في التنمية كما تم خلال رحلة الحصالة تصميم ونشر أكثر من 150 انفوجرافيك.

يذكر أن مبادرة الحصالة قد تأهلت للتصفيات الأخيرة ضمن ثلاث مبادرات لجائزة الملك خالد والتابعة لمؤسسة الملك خالد والتي ‏تسعى إلى تحقيق الازدهار عبر تفعيل دور المساهمين في التنمية و تمكينهم من خلال الاستثمار الاجتماعي وبناء القدرات وكسب التأييد ليبقى الأثر خالداً.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

التعليم يطلق غدا برنامج لتعزيز السلوك الإيجابي بين الطلاب والطالبات

انماء – متتابعات : تطلق الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في إدارتي التوجيه والإرشاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *