الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / هيئة تنمية المجتمع” تناقش دور الشباب في التنمية الاجتماعية المستدامة

هيئة تنمية المجتمع” تناقش دور الشباب في التنمية الاجتماعية المستدامة

إنماء – وام :

نظم مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع في دبي جلسته الحوارية الثانية ضمن لقاءات “حديث المجتمع” تحت عنوان “دور الشباب في التنمية الاجتماعية” وذلك في إطار توجيهات القيادة لتمكين الشباب في الجانب الاجتماعي.

وكان المجلس قد أطلق خلال أغسطس الماضي مبادرة “حديث المجتمع” بهدف مناقشة اهتمامات وقضايا اقتصادية واجتماعية وثقافية متنوعة برؤية شبابية وتقام الجلسات في مركز التأثير الاجتماعي في هيئة تنمية المجتمع.

وسعياً إلى طرح حوار بنّاء مع القيادات الحكومية ومناقشة التحديات التي تقف عائقاً دون تطوير مشاركة الشباب في التنمية المجتمعية استضافت الجلسة سعادة أحمد عبد الكريم جلفار مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي وسعادة ضرار بالهول مدير عام مؤسسة وطني الإمارات وأدراها الدكتور عبد العزيز الحمادي مدير إدارة التلاحم الأسري في هيئة تنمية المجتمع.

حضر الجلسة ما يقارب 40 شاباً من ممثلي المجالس الشبابية وطلاب الجامعات والمتطوعين في إمارة دبي حيث طرح المشاركون أفكارهم حول إمكانية إحداث تغيير إيجابي في حياة الشباب وتعزيز مشاركتهم المجتمعية من منطلق التأسيس لخدمات مجتمعية مستدامة بأيادي وطنية.

وقال سعادة أحمد جلفار يعد تمكين الشباب وتذليل كل العقبات للاستفادة من طاقاتهم وإبداعاتهم رؤية وطنية وكما يؤكد قادتنا على الدوام فإن الشباب هم ضمان المستقبل وتوفير الدعم والرعاية لهم ضرورة لاستدامة التنمية.

مشيرا إلى أن الخدمات الاجتماعية تشكل إحدى محاور التنمية الوطنية التي تتطلب مشاركة الشباب لاسيما مع تنوع المجالات والخدمات وازدياد الطلب على خدمات تخصصية تخاطب فئات معينة من المجتمع مثل أصحاب الهمم وغيرهم الأمر الذي يعزز من أهمية المهارات الشبابية الوطنية في هذه المجالات.

من جهته أعرب ضرار بالهول الفلاسي عن سعادته برؤية هذا العدد من الشباب مجتمعين لمناقشة الدور الذي يقع على عاتقهم في تنمية المجتمع وتسعى الدولة لموائمة رؤيتها وخططها التنموية مع رؤية الشباب فبعد أن باتت رؤية الحكومة واضحة فيما يتعلق باستشراف المستقبل، والتكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي، أصبح ضرورياً بحث مدى تلائم هذه الرؤى مع تطلعات الشباب.

وأشارت مروة السويدي عضو مجلس شباب جمارك دبي إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في تأهيل الشباب وتدريبهم لمساعدتهم على المشاركة بشكل أكبر في التنمية المجتمعية.

والجدير بالذكر أن مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع يهدف من خلال تنظيم سلسلة من الجلسات الحوارية والمبتكرة إلى بلورة أفكار ومقترحات الشباب حول القضايا التي تهمهم، وتهم أفراد المجتمع، بما يتيح طرح مبادرات عملية واقتراح برامج متكاملة والخروج بحلول وخدمات تترجم المشاركة الإيجابية والفعلية للشباب في المجتمع.

عن أزهار الخزاعي

شاهد أيضاً

أكثر من 100 شاب وشابة في داتاثون الإعلام

هند آل فاضل – عرعر : أطلق مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام اليوم فعالية داتاثون «DATATHON» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *