الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / فريق (The Healer) التطوعي يفعّل اليوم العالمي الصيدلي

فريق (The Healer) التطوعي يفعّل اليوم العالمي الصيدلي


منيرة السفياني – جدة :

أقام فريق (The Healer) التطوعي بالتعاون مع كلية الصيدلة بجامعة الملك عبدالعزيز وطالبات الفرقة السادسة تحت شعار (pharmacist are the medicine experts ) وذلك في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز يوم الأربعاء بمناسبة اليوم الصيدلي العالمي.

حيت تم عرض عن التعريف بدور الصيدلي الحقيقي الذي يقوم به في المجتمع من تقديم المشورة والتثقيف وتحضير الأدوية، وأنه يهتم بسجل المريض الدوائي واقتراح خطة للعلاج وعمل التحاليل اللازمة له وكذلك توعية الكادر الطبي في صرف العلاج المناسب وغيرها من الأعمال.

كما أن جميع صيدليات المجتمع في خدمة الجميع وتقدم الإستشارات الدوائية للمرضى الزائرين لها وتوّضح لهم الإستخدام المناسب لبعض الأجهزة كقياس الضغط والسكر وصرف الأدوية بناءً على الوصفة الطبية من الطبيب.

أيضاً سُلط الضوء على أهمية هيئة الغذاء والدواء وماتعرضه على موقعها الإلكتروني من التعريف بالمكونات الصحيحة للدواء والإستخدام المناسب لها.

وذكر قائد اللجنة العلمية والتخطيط محمد نبيل حكيم حيث قال: نحن بدورنا نقوم بتوعية المجتمع عن أهمية دور الصيدلي وأنه ركن أساسي فى الكادر الطبي وما يقدمه من ملاحظات و توعية عن الدواء والطريقة الصحيحة لإستخدامه بما تتطلبه حالة المريض، وبالنظر إلى هيئة الغذاء والدواء يتم من خلالها مراجعة التحديثات في الأدوية والتعديلات التي أجريت عليها وجمع المعلومات الخاصة بكل دواء وتوضيح الإستخدام الأمثل لها، وبيّن أن الهدف الرئيسي للفريق من إقامة الفعالية هو الإحتفال بيوم الصيدلي العالمي لتوعيةِ زوار المستشفى بدور الصيدلي المهم تجاه المجتمع، وفى الختام نسأل الله عزوجل أن يبارك لنا في علمنا وينفع بنا.

 

عن منيرة السفياني

شاهد أيضاً

“الملتقى السنوي الثاني للمرشدين الصحيين الاربعاء المُقبل”

إنماء – الرياض : تُقيم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في إدارة الشؤون الصحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *