الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / أمجاد خالد : مُبادرة حٌلم استثمار للطاقات وتحقيق للأحلام

أمجاد خالد : مُبادرة حٌلم استثمار للطاقات وتحقيق للأحلام

أميرة الأحمري – أبها : 

عزمت مبادرة أيادي مضيئة التي تختص بالمكفوفين بإطلاق مبادرات جديدة تستثمر من خلالها الطاقات الشبابية الراغبة في العمل التطوعي وخدمة هذه الفئة الغالية من المجتمع، حيث تم أطلاق مبادرة حلم لتحقيق أحلام المكفوفين القرائية التي طال أنتظار تحقيقها . 

وأوضحت أمجاد خالد مؤسسة مبادرة أيادي مضيئة لـ “إنماء”أن الهدف من مبادرة حلم هي تحقيق أمنيات المكفوفين القرائية التي طال أنتظارها، وذلك بتحول الكتاب الذي يحلم الكفيف بقراءته في  وقت قياسي، إذ تم إستغلال الوقت الذي ننتظر فيه أذن تحويل الكتب العادية من مؤلفيها، من خلال عمل مشروع خاص بتحقيق أمنيات مكفوفين. 

ومن  جهة آخرى فتح باب التطوع للراغبين في التطوع مع المبادرة، ومحاولة تلبية جميع طلبات التطوع الكثيرة واليومية لدينا، وبما أننا لا نستطيع أستقطابهم جميعاً إلا من خلال إستثمار هذه الطاقات بالعمل معنا مره واحدة من خلال تحويل كتاب واحد فقط، ليأخذ بعده متطوع جديد فرصة المبادرة معنا في تحقيق الحلم . 

وتضيف أمجاد أنه يتم العمل على المتطوعين المنظمين لنا بأعطائم دورات تدريبية على برنامج الوورد ، من خلال ملف كامل يشرح فيه كل ما يناسب الكفيف ومالا يناسبة.

هذا وقد صرحت لـ “إنماء “أن مبادرة أيادي مضيئة بصدد إطلاق موقع إلكتروني ببرمجة مختصة ومتوافقة مع الكفيف . 

وتشير أيضاً أمجاد إلى قصة العم مناع الذي كان سبباً في إطلاق مبادرة “حلم ” تقول :بدأت قصة العم مناع عندما أخبرنا عن عدم معرفته لمواقع التواصل الاجتماعي وأنه وصل إلينا  عن طريق الصدفة، وكان طريقة تواصله الوحيدة الإيميل أو الواتس آب بحكم تقدمة في السن . 

وبعدما علمنا من العم مناع صديق المبادرة أنه يحلم بقراءة  كتاب (قول على قول ) منذ ١٠ سنوات ، تم طرح الفكرة في البداية في قروب العام للعمل، وكان وقت التحويل المحدد للكتاب في شهر محرم إلا أن الفريق كان متحمس جداً ومبادر لتحقيق حلم العم مناع بعدما سمعوا ما قالة للمبادرة، إذ تم الأتفاق على العمل مباشرة بالرغم من وقت الأجازة، و كنّا على مشارف عيد الأضحى ، إلا أن الفريق كان  يرغب بتقديم له مجلدين كـ هدية من فريق العمل للعم مناع بمناسبة العيد . 

وتم مباشرة العمل على تحقيق حلمة ليتم تحويل الكتاب، حيث تم تحويل ٨٠٠ صفحة في خمسة أيام، كما تم تحويل مجلدين من أصل ١٢ مجلد ونحن مازلنا نعمل على تحقيق حلمة مع نفس فريق العمل . 

وأخيراً أثنت أمجاد على حماس المتطوعين في فريق الحلم، وأنهم  مدعاة للفخر ونموذج رائع للشباب المعطاء ، وذكرت أن    العم مناع دائماً يقدم الشكر والتقدير لفريق العمل الذي يعمل على تحقيق حلمة وحلم المكفوفين . 

عن أميرة الأحمري

شاهد أيضاً

فريق فرسان التطوعي يُنظم سباق الخيل في رفحاء

انماء – رفحاء :  أقيم مساء  الجمعة سباق الخيل العربية من تنظيم فريق فرسان رفحاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *