الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / مبادرة سعي توظف (307 )من ذوي الإعاقة الحركية والفكرية

مبادرة سعي توظف (307 )من ذوي الإعاقة الحركية والفكرية

منيرة السفياني – الرياض :
أطلقت مبادرة سعي غير الربحيّة خدماتها من قِبل فريق عمل مختصين بذوي الإعاقة وذلك لإستثمار طاقاتهم وقدراتهم من خلال دعم توظيفهم، وتسهيل إيصالهم بجهات وقطاعات التوظيف المختلفة، وضمان حقوقهم الوظيفية والقانونية وتدريبهم التدريب الكافي قبل إنخراطهم بسوق العمل من ذكور وإناث، ولم تقتصر على هذا الحد بل ومتابعتهم بعد التوظيف لمدة عام لضمان إستقرارهم الوظيفي.

وتحدّث مؤسس المبادرة الأستاذ مرزوق العتيبي ل”إنماء”: بأنه يطمح أن تكون هذه المبادرة نموذج عالمي يُحتذى به في تأهيل وتوظيف ذوي الإعاقة، مؤكداً أن تمكين ذوي الإعاقة واحد من المبادرات التي تُسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 حيث تنقل المعاق من تلقي الخدمة إلى فرد عامل ومنجز ليعيش بإستقلالية وحياة كريمة.

ومنذ إنشئت هذه المبادرة بتاريخ 1439/1/1 قد أبرمت (13) إتفاقية مع أكثر من قطاع لتوفير الوظائف و (7) إتفاقيات مع جهات عديدة لتسهيل الإجراءات لطالبي العمل من ذوي الإحتياجات، كما عقدت (7) إتفاقيات في مجال التدريب وأقامت (400) ساعة لمتابعة من هم على رأس العمل وقدمت (270)ساعة للدعم القانوني.

كما شاركت ب(14)مشاركة مابين معارض وفعاليات، وأقامت (350) ساعة دعم نفسي وأسري، وقدمت (685) ساعة تدريبية قبل وأثناء التوظيف، هذا وقد تم تنفيذ المبادرة في (6) مناطق ومدن منها المنطقة الشرقية والغربية والرياض ومحافظة الخرج والدوادمي ومنطقة حائل.

وسطّرت المبادرة أروع قصص نجاح للمستفيدين حيث تألق الشاب أحمد عصام كنزي من ذوي إضطراب طيف التوّحد وهو حاصل على بكالوريوس الفنون من جامعة الملك سعود إذ تقدم للمبادرة وسعت بجميع الإجراءات من تدريبه وتوجيهه للجهة التي إحتوته، وأثبت وجوده في مجال عمله، وهناك قصة نجاح أخرى لفهد قباني من ذوي الإعاقة الفكرية من موظف في مطعم إلى مدير لأحد المطاعم الشهيرة وغيرها الكثير من النجاحات المميّزة.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

الحميد: “#التطوع” يعمل لغايات معينة والبهرجة الإعلامية إحداهما

عبدالرحمن البطيح – حائل: العمل الخيري هو رسالة المجتمع السعودي دائما، حيث يتسابق فيه الناس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *