الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / “جمعية بنيان” تتميز في مشروع حوكمة الجمعيات الأهلية

“جمعية بنيان” تتميز في مشروع حوكمة الجمعيات الأهلية

ايمان الظفر – الاحساء :
حصلت جمعية بنيان الأهلية النسائية للتنمية الأسرية على كامل درجات التقييم في مشروع حوكمة الجمعيات الأهلية ، وقد ساهمت جمعية بنيان من تأسيسها إلى اليوم في مساعدة ١٨٦٠٠ أسرة من خلال ١٥ مشروع و ٢٣٠ دورة تدريبية وبعطاء ٢٤٠٠ متطوع ومتطوعة.

وتأسست جمعية بنيان الأهلية النسائية للتنمية الأسرية في عام ١٤٣٢ه على أيدي سيدات سعوديات في مدينة الرياض ، وتسعى الجمعية الى رفع المستوى المعيشي للأسر الفقيرة وتحقيق تنمية مستدامة للأسر المستهدفة ورفع مستوى الوعي والطموح لدى أفراد الأسرة والمساهمة في تفعيل الدور التنموي للأسرة وإنشاء مراكز للتدريب وتقديم الإستشارات الأسرية وأخيرا التعاون مع الجمعيات الخيرية الاخرى.

وتقدم جمعية بنيان العديد من البرامج منها البرامج الدائمة وهي برنامج الإقراض وبرنامج التنمية الإسرية وبرنامج الخدمة الإجتماعية وبرنامج الإسكان.

البرامج الموسمية وهي الحج والعمرة وإفطار الصائمين وكسوة العيد، أما البرامج التدريبية وهي المساعد الصحي وتنبع من خلال حاجة المجتمع السعودي لإخصائيين رعاية لرعاية المسنين و ذوي الإحتياجات الخاصة و الأمهات حديثات الولادة ، نــون مشروع سنوي تقيمه الجمعية يهدف إلى الإرتقاء بالمستوى المعيشي للأسر ذوات الدخل المحدود من خلال تأهيلهم واعدادهم مهنيًا وعمليًا وشخصيًا ، الضيافة هو برنامج يأتي ضمن مشاريع الأسر المنتجة الذي ترعاه الجمعية ويقوم على تدريب عدد من السيدات على اعمال الضيافة للعمل في المناسبات الإجتماعية وتحقيق دخول مادية جيدة.

طهاة بنيان هذا البرنامج لتوفير فرص عمل مناسبة للنساء السعوديات ذوات التأهيل العلمي المتوسط من حيث تدريبهم على أسس وفن الطهي وتوفير خدمات تقديم الطعام بشكل محترف ، حفلات الأطفال (ألوان) برنامج تدريبي يدرب الفتيات على إقامة حفلات أطفال ترفيهية حيث تقوم بنيان بتأهيل المتدربة وتزويدها بالمهارات المطلوبة لدخول سوق العمل.

البرامج الإستثمارية وهي ديباج برنامج استثماري خيري يهدف إلى تعليم وتدريب الفتياة على الخياطة ومن ثمه بيع المنتجات ، سوق العطاء برنامج خيري يعود ريعة لأوقاف الجمعية عن طريق بيع البضائع المستعملة من (ماركات عالمية) بأسعار مخفضة.

ويأتي مشروع حوكمة الجمعيات الأهلية بمبادرة من وزارة العمل والتنمية الإجتماعية للقطاع الغير ربحي لحماية الصورة الذهنية للقطاع وتطويرها وتحسينها ، بالإضافة لتحسين بيئة سوق العمل لتكون جاذبة للقوى العاملة.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

“الندوة العالمية للشباب الإسلامي”تدعم أكثر من 10 جامعات مختلفة

انماء – الرياض :  في نطاق الدعم والاهتمام الذي تحضى به مسيرة التعليم العالي والبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *