الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “يوم الزراعة العربي” يتألَق في الشارقة

“يوم الزراعة العربي” يتألَق في الشارقة

ندى حسين – الرياض :

نظمت هيئة البيئة  والمحميات الطبيعية  في الشارقة يوم السبت 28 سبتمبر فعالية في القسم النباتي بمتحف التاريخ الطبيعي والنباتي تحت شعار “نباتاتنا المحلية هي الحل لاستدامة مياهنا الجوفية”، وذلك احتفالاً بـ ” يوم الزراعة العربي ” الذي يصادف 27 سبتمبر من كل عام، حيث شاركت الهيئة احتفالات مؤسسات الدولة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية وام.

لاقت الفعالية استحسان وإعجاب زوار المتحف الذين عبروا عن تقديرهم لجهود الهيئة التوعوية والعملية المتعلقة بعالم البيئة والحفاظ عليها وحمايتها وترسيخ وتعزيز الوعي البيئي لدى أفراد وفئات المجتمع من خلال برامج وأنشطة وفعاليات متنوعة وهادفة.

أوضحت سعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة أن “البرنامج الاحتفالي بيوم الزراعة العربي يهدف إلى المساهمة في زيادة الوعي البيئي بالنباتات المحلية في الدولة والتقليل من استهلاك المياه الجوفية وتسليط الضوء على النباتات المحلية وفوائدها للبيئة ومقارنتها بنباتات الزينة الأخرى التي تضر بالبيئة من خلال الاستهلاك الكبير للمياه الجوفية”.

من جهتها نوهت حصة الشامسي مسؤول متحف التاريخ الطبيعي والنباتي إلى أن برنامج الاحتفال تضمَن معرضاً عن النباتات المحلية ومقارنتها بنباتات الزينة الأخرى وورشة “تأقلم النباتات في الصحراء”.

عن ندى حسين

شاهد أيضاً

أهالي الداير يعانون غياب فرع الأحوال المدنية

أحمد المالكي – جازان: لاتزال معاناة أهالي محافظة الداير والمراكز التابعة لها مستمرة في ظل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *