الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / “بوارق الخير” تُبدع في برامجها التطوعية

“بوارق الخير” تُبدع في برامجها التطوعية

أبرار السبر – الرياض :
ضمن أنشطة برامجها التطوعية والمتخصصة بالمسؤولية المجتمعية والمتوافقة مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 قامت صباح اليوم الإثنين بتاريخ 1 اكتوبر 2018 ، مجموعة بوارق الخير التطوعية ممثلة بعضواتها المنجزات من فتيات الوطن بزيارة رسمية للمدرسة الإبتدائية الرابعة والعشرون بحي الشفاء، وعمل برنامج ترفيهي توعوي لطالبات المدرسة بعنوان “نجاح وعزيمة”.

والذي يهدف لإبراز مواهب ذوي التحديات ودمجهن بالمجتمع من خلال مشاركتهن الفعالة بتجاربهن في مسيرة حياتهم العلمية والعملية بإسلوب مبسط وميسر، وتأتي هذه المشاركة والتي شاركت فيها عضوتين من عضوات المجموعة من ذوات التحديات الخاصة، إحداهن من ذوات الإعاقة الحركية والأخرى من ذوات الإعاقة البصرية ضمن أهداف ورؤية تنطلق منها المجموعة ومن أهمها: البناء العقدي وغرس الجوانب الإيمانية من إحتساب الأجر والثواب من الله في طلب العلم والذهاب للمدرسة والكفاح للحصول على الشهادات المميزة ومعالجة السلوكيات الخاطئة وخصوصا الأخطاء المتعلقة بالتعليم ومن ثم الرقي بالمستوى الأخلاقي وكذلك رسم البسمة وإدخال السرور والمشاركة الوجدانية والدعم المعنوي في المناسبات.

كما اشتمل البرنامج على أنشطة تفاعلية بين عضوات المجموعة وطالبات المدرسة والتي تدعم برنامج الدمج التعليمي بطالباتها من ذوات الإعاقة الحركية حيث طرحن تساؤلاتهم وإستفساراتهم في جو مليء بالنشاط والفرح والحماس، فيما توجهت قائدة المدرسة الأستاذة غادة الدوس ورائدة النشاط الأستاذة نسرين الحريصي بالشكر الجزيل للمجموعة على البرنامج.

وفي تصريح لصحيفة إنماء قالت مشرفة البرامج في بوارق الخير الأستاذة مها الحميد : يأتي هذا البرنامج ضمن باكورة أنشطة المجموعة لهذة السنه الهجرية وبدوري أشكر طاقم الإدارة لإستضافتنا والتعاون معنا وشكرا لجميع الأطفال الذين شاركونا بالحضور كانت لحظات جميلة جدا إستمتعنا مع الأطفال ففرحتهم فرح لنا وسعادتهم سعادتنا أيضا ونعدكم ببرامج رائعة في المستقبل.

وأضافت العضوة “منتهى الداود”: ‏شعور رائع تفاعل الأطفال واستقبالهم لنا بكل فعالية وحماس جعلني اتذكر ايام الطفولة
‏شكراً بوارق الخير،
وتشاركها الحديث العضوة “بدرية الحربي” قائلة: ⁦ ‬⁩الحمد لله على هذا النجاح اليوم فشكرا استاذات وبارقات والله لما رايت تفاعل الطالبات معي كانت ستخرج دموعي الله يوفقنا الجميع ابدع وهذا بفضل الله ثم لبوارق التي علمتنا بان نقدم رسالة سامية وعلمتنا التميز والإبداع واظهرتنا للعالم وعلمتنا لذة التطوع والإنجاز الله يبارك بجهودكم.

وقالت الأستاذة وجدان الورهي عن مشاركة المجموعة اليوم: ‏برنامج رائع وهادف، شعور جميل تكون توجيهات من نفس فئة التحديات الخاصة لطالباتنا “فئة الحركي”، حضوركم كان مليء بالقيم، ابتسامة وتعامل وتفاعل متميز شكراً لكم.

الجدير بالذكر أن المجموعة التطوعية والتي ‏تعمل على نشر الخير وتتطلع لعمل مؤسسي رائد يوظف طاقات الفتيات للعطاء كما تشعر ذوي التحديات الخاصة بأنهم أفراد فاعلون في المجتمع بنشاطاتها المتعددة في البرامج المختلفة.

 

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

مستقبلاً واعد لصعوبات التعلم مع مبادرة”معاً نتقدم”

هند آل فاضل – عرعر: إنّ بناء النفس يحتاج إلى المدد الذي لاينضب، يحتاج إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *