الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / المملكة تؤكد حرصها على النهوض بخدمات ذوي الإعاقة

المملكة تؤكد حرصها على النهوض بخدمات ذوي الإعاقة

أحمد المالكي – جازان:

أكدت المملكة العربية السعودية سعيها للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة حرصا منها على ضمان الرفاه بين فئات المجتمع كافة وفي مقدمتهم ذوو الاحتياجات الخاصة الذين وضعتهم المملكة في مقدمة الأولويات عند صياغة سياسات خطة التنمية العاشرة “2015-2019”.

جاء ذلك في كلمة ألقتها عضو المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السكرتير أول نورة الجبرين ضمن أعمال اللجنة الإجتماعية والثقافية خلال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت ” حسب مانشرته وكالة أنباء الإمارات” – إن المملكة وضعت سياسات لتحفيز أخلاقيات العمل التطوعي وتطوير برامج التكافل الاجتماعي وأثمر عن هذه السياسات عدد من البرامج التي تشجّع روح العطاء والتطوع كبرنامج مراكز الأحياء الذي يسعى لتفعيل الدور الاجتماعي والتنموي والتطوعي للفرد والمجتمع مع الاهتمام بالأسرة.

كما أعرب الوفد المشارك عن إيمان المملكة بأهمية دور المجتمع في تحسين نواتج التعليم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وأشار إلى مبادرة “إرتقاء” التي تسعى من خلالها وزارة التعليم في المملكة إلى نشر الثقافة المجتمعية وتعزيز مشاركة الأسرة مع المدرسة في العملية التربوية واضاف الوفد بأن مجلس شؤون الأسرة بالمملكة يعمل على تعزيز دور الاسرة ومكانتها في المجتمع والنهوض بها.

وأضافت “الجبرين” بأن المسنين في المملكة يحظون بمكانة خاصة وقد بذلت المملكة جهداً كبيرًا لتقوية التفاعل بين الأجيال ومن خلال إنشاء مراكز مختصة ويأتي في مقدمة هذه الجهات مركز الملك سلمان الاجتماعي الذي يهتم برعاية كبار السن بأساليب علمية حديثة تحافظ على التواصل بين كبار السن ومحيطهم الأسري والاجتماعي والاستفادة منهم بإتاحة الفرصة لهم للإسهام في تقديم معرفتهم وخبراتهم للمجتمع.

عن احمد المالكي

شاهد أيضاً

اللقاء الأول لمنسقات التربية البدنية بمكتب التعليم النهضة

إنماء – الرياض: بحضور منسقة التربية البدنية بإدارة نشاط الطالبات أ. سارة الحريقي نفذ مكتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *