الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / أقمار استطلاعية سعودية .. تزيّن سماء الإنجازات

أقمار استطلاعية سعودية .. تزيّن سماء الإنجازات

أبرار السبر – الرياض :
وفي دوران عجلة التطور ونهضة الوطن، ومن ضمن إنجازات أبناء البلد وبأيدي سعودية نفتخر بها من شباب الوطن، ‏في إنجاز سعودي جديد تم الانتهاء من تصنيع القمرين الصناعيين ⁧‫#سعودي_سات5‬⁩ بخبرات وطنية في معامل ومختبرات،
ويعتبر هذا الأنجاز من ‏ مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

والذي انتهت من تطوير وتصنيع قمرين صناعيين لأغراض الاستطلاع “سعودي سات 5أ” و”سعودي سات 5ب” لينضما إلى الجيل الثاني الأعلى دقة من أقمار الإستشعار السعودية عن بُعد.

حيث يأتي إطلاق القمرين الصناعيين الجديدين تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 الهادفة إلى توطين التقنيات الإستراتيجية في المملكة، وتعظيم المحتوى المحلي، وتمكين الشباب السعودي من الإلمام بالتقنيات المتقدمة في مجال تطوير وتصنيع الأقمار الصناعية.

بعزمٍ وطموح تم تصنيع القمرين السعوديين واختبارهما بالكامل وفق المعايير العالمية في معامل ومختبرات مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، من خلال خبرات وكفاءات سعودية تعمل في مجال صناعة وتطوير الأقمار الصناعية، وشارك ‏أكثر من ” 120 ” ⁧‫سعودي‬⁩ خبير ومختص في المجالات المختلفة مثل الميكانيكا، والاتصالات، والهندسة الرقمية، والطاقة، وأنظمة التحكم، والبرمجة، وهندسة النظم والبصريات طوروا وصنعوا ⁧‫#سعودي_سات5‬⁩.

وفي الوقت الحالي ‏ينضم القمران ⁧‫#سعودي_سات5‬⁩ إلى سلسلة النجاحات التي حققتها ⁧‫السعودية​‬⁩ في مجال الفضاء وتطوير وتصنيع الأقمار الصناعية حيث أطلقت ⁦‪@kacst‬⁩ منذ عام 2000م ثلاثة عشر قمرًا صناعياً.

و‏يعد هذا الإنجاز الوطني امتدادًا للدعم السخي الذي يحظى به قطاع البحث والتطوير من قيادتنا الرشيدة التي تهدف إلى توطين الصناعات الإستراتيجية وتعظيم المحتوى المحلي في مجال علوم ⁧‫الفضاء‬⁩.


 

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

في ذكرى البيعة الرابعة أكثر من 20 مليون مواطن ومواطنة يبادلون خادم الحرمين الشريفين الحب والولاء

جنى كعوات – الرياض: بمناسبة الذكرى الرابعة للبيعة يحتفل الشعب السعودي بمبايعة ولي الأمر، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *