الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / حي الوادي يفتتح أولى إنطلاقة فعالية #احياؤنا_تمشي

حي الوادي يفتتح أولى إنطلاقة فعالية #احياؤنا_تمشي

أبرار السبر – الرياض :

قيل قديماً في الوقاية والحفاظ على الصحة  ( الوقاية خير من العلاج)
‏المشي  وقاية للجسم من الأمراض وضمان لصحة جيدة طول العُمر كما يعتبر ‏المشي هو معلم العناية الأول في رحلة رعاية الجسد وتحسينه، هو الخطوة الأول والأجمل، وهو الرفيق الذي لا يُمل.

انطلقت فعالية #احياؤنا_تمشي صباح اليوم  الجمعة ٢٥ محرم ١٤٤٠ الموافق ٥ أكتوبر ٢٠١٨ والتي تطلقها  لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحي الوادي ممثلة في فريق مشاة حي الوادي بالشراكة مع فريق مشاة الرياض.
وفي تصريح  المشرف على فريق مشاة حي الوادي عبر إنماء الأستاذ ماجد بن حمد الصايغ : بحمد الله وفضله تم تدشين فريق مشاة حي الوادي بالتعاون بين لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية و فريق مشاة الرياض التطوعي في شهر شعبان ١٤٣٩ لجعل المشي جزء من الحياة اليومية بممارسته كرياضة إضافة إلى التنقل بدون استخدام السيارات داخل الحي وقد قام الفريق بتأسيس حساب على تويتر لدعوة أهالي الحي والأحياء المجاورة نشاط المشي مرتين في الأسبوع فجر السبت ومساء الثلاثاء.
ويضيف: تفعيلاً لإتفاقية الشراكة بين اللجنة ومشاة الرياض جاءت مبادرة #احياؤنا_تمشي لإقامة فعالية مشي من قبل فريق مشاة الرياض مع فرق الأحياء وتم اختيار حي الوادي كأول حي تُقام فيه هذه الفعالية كوّن فريق مشاة حي الوادي هو أول فرق الأحياء التي أسست بالشراكة بين مشاة الرياض ولجان التنمية الاجتماعية الأهلية بالرياض وعلى أساس ذلك تم تكوين لجنة منظمة من الطرفين وضعت جدول للفعالية ونسقت مع الجهات ذات العلاقة.
وعن أنشطة الفعالية قال الصايغ: بدأت  الفعالية بالمشي بعد صلاة الفجر انطلاقاً من أمام مركز الصحة الأولية بالحي ولمسافة ٨ كيلو مشياً خلالها في الشوارع الرئيسيّة في الحي والتقطنا الصور التذكارية أمام مقر لجنة التنمية ومن ثم كان هنالك تمارين استطالة و إفطار مقدم من أعضاء مشاة الرياض الذين يحرصون أن تكون جميع مكوناته صحية خالية من السكر والدقيق الأبيض والزيوت المهدرجة تصل بحول الله الى #مجتمع_صحي_رياضي.
وتأتي هذه الفعالية بدعم فرق مشاة الأحياء والتعريف بها وبدورها في نشر ثقافة المشي.

ومن معوقات ⁧‫رياضة المشي  الملل والتكاسل لذا حاول أن ترافق من يخفف عنك هذا الشعور في الاستمرار مطلوب حتى تستفيد من المشي كما يجب فقد بلغ عدد المشاركين في هذه الفعالية مائة وثلاثون فرداً.

 

عن غدير الحريّص

شاهد أيضاً

مستقبلاً واعد لصعوبات التعلم مع مبادرة”معاً نتقدم”

هند آل فاضل – عرعر: إنّ بناء النفس يحتاج إلى المدد الذي لاينضب، يحتاج إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *