الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / 448 مليون ريال دعم وزارة العمل والتنمية للجمعيات الأهلية

448 مليون ريال دعم وزارة العمل والتنمية للجمعيات الأهلية

أزهار الخزاعي – الدمام :
شاركت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية ما تم إيداعه في عام 1439هـ بدعمها حسابات 924 جمعية أهلية في مناطق المملكة بإعانة دعم قطاع التنمية بقيمة 448.650 مليون ريال.

وتهدف الوزارة من الدعم لإستثمارات الجمعيات لضمان استدامتها، وذلك بالإشراف على أنشطتها ودعمها مالياً وفنياً، كما تعمل على توجيه خططها وبرامجها وفقاً للسياسة العامة للوزارة، ووضع النظم واللوائح والمناهج التي تساعدها على تحقيق أعمالها، إلى جانب ذلك التشجيع على إنشاء الجمعيات الخيرية لتقديم المساعدة للفئات المستفيدة.

فيساهم تقديم الدعم للجمعيات في مواصلة هدفها ورؤيتها في نشر الوعي الاجتماعي للنهوض بالمجتمعات المحلية والتي تقوم بتقديم العديد من الخدمات والأنشطة للمستفيدين منها المساعدات المتنوعة، وإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية والتي تعمل بدورها على تحويل أفراد المجتمع من متلقين للإعانات إلى منتجين.

هذا وتأتي تفاصيل إجمالي دعم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للجمعيات الأهلية المستفيدة، حيث شملت 1.350 مليون ريال إعانة تأسيس، و 33.200 مليون إعانة طارئة لـ18 جمعية في الخد الجنوبي و45 جمعية حديثة التأسيس و5 جمعيات صنفت بدعم آخر.

كما شملت إعانة البرامج والأنشطة النصيب الأكبر بقيمة 414.100 مليون ريال لـ 596 جمعية في مجال البر والخدمات الاجتماعية، و 31 جمعية لذوي الإحتياجات الخاصة، و26 جمعية لرعاية الأيتام.

بالإضافة إلى جمعيات متخصصة وعددها 68 في مجال الصحة، و54 جمعية في مجال التنمية الأسرية، و7 في مجال مكافحة التدخين إلى جانب ذلك دعم 85 جمعية تخصصية.

وصرح المشرف العام على وكالة التنمية الاجتماعية المهندس الحجاب الحازمي بحساب الوزارة، إن المبالغ المودعة في حسابات الجمعيات الأهلية توزعت على 1.350 مليون ريال إعانة تأسيسية، و414.100 مليون ريال إعانة برامج وأنشطة، و33.200 مليون ريال إعانة طارئة.

وقدم المهندس الحازمي شكره لمعالي وزير العمل والتنمية الإجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، على متابعته المستمرة لكل ما يتم تقديمه من دعم للجمعيات الأهلية.

الجدير بالذكر أن الدعم يساهم في تقديم الجمعيات الخيرية للعديد من الخدمات والأنشطة للمستفيدين منها، إقامة دورات التدريب والتأهيل الأسري، تقديم الدورات والندوات والمحاضرات والإستشارات والبرامج، تقديم قروض تسترد على أقساط ميسرة، تقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة من الناحية الطبية أو التعليمية والتأهيلية،  بالإضافة إلى تقديم الرعاية الطبية والإجتماعية للمسنين.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

تأكيداً للدور الرئيس للأوقاف النوعية “جمعية التنمية” توقع الإتفاقية

إنماء – الأحساء: وقعت جمعية التنمية الأسرية بالأحساء يوم الخميس الماضي، إتفاقية لدعم عدة مسارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *