الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / حملة التطعيمات تنجح في القضاء على شلل الأطفال بالمملكة

حملة التطعيمات تنجح في القضاء على شلل الأطفال بالمملكة

أحمد المالكي – الرياض:

تبذل حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – قصار جهدها في الحفاظ على صحة الأطفال بالمملكة وحمايتهم وفئات المجتمع من الأمراض.

حيث تقوم وزارة الصحة في إطار جهودها بحملات تطعيم تستهدف الأطفال منذ الولادة وحتى عمر ست سنوات حيث يتم توفير اللقاحات اللازمة والأساسية مجاناً للمواطنين والمقيمين بالطرق النظامية على حد سواء.

وتهدف التطعيمات الأساسية إلى حماية الأطفال بالمملكة وفئات المجتمع من الأمراض المستهدفة بالتحصين والحفاظ على خلو المملكة من شلل الأطفال وإزالة الحصبة، والصحبة الألمانية،والنكاف،إضافة إلى خفض معدلات الأمراض المستهدفة بالتحصين.
وأشارت الدراسات إلى أن التطعيمات أثبتت فعاليتها في الحد من انتشار الأمراض والقضاء عليها، كما أشارت الدراسات إلى أن التطعيمات تحول دون وقوع 3 مليون حالة وفاة سنوياً.

وفي إحصائية (الهيئة العامة للإحصاء ) نجحت وزارة الصحة بفضل الله ثم بجهودها في استئصال مرض شلل الأطفال حيث سجلت الإحصائية لهذا العام عدد وجود حالات إصابة بهذا المرض ويأتي نتيجة حملات التطعيم المتتابعة التي تقوم بها الوزارة كل عام.

كما أطلقت وزارة الصحة مؤخراً حملة التنبيه بمواعيد التطعيم للأطفال #تطعيمهم_أمانتك وهي خدمة مجانية متاحة على موقع وزارة الصحة تهدف لتذكير الوالدين بمواعيد التطعيمات الأساسية ضد الأمراض المستهدفة بالتحصين حسب جدول التطعيمات الجديد لوزارة الصحة.

عن احمد المالكي

بكالوريوس صحافة و إعلام محرر صحفي

شاهد أيضاً

الدهان “مشاري” تعلمت من اليوتيوب كيف أحترف مهنتي

أميرة الأحمري – أبها:  يعتز مشاري أبو عقيلة ذو ٣٢ عام بقراره بعدم إنتظار الوظيفة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *