الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / 127 مشروعاً تقنيا منذ إطلاق مبادرة “بادر لحاضنات التقنية”

127 مشروعاً تقنيا منذ إطلاق مبادرة “بادر لحاضنات التقنية”

أحمد المالكي – الرياض:

تسعى المملكة العربية السعودية من خلال الخطة الوطنية للعلوم والتقنية، والأهداف الاستراتيجية للصناعة الوطنية إلى تنوع مصادر الاقتصاد الوطني، وذلك بتطوير الصناعات التقنية غير النفطية، وتحفيز الإبداع والابتكار لتحويل الاقتصاد السعودي إلى اقتصاد مبني على المعرفة.

ويعد برنامج (بادر) لحاضنات التقنية أحد البرامج التي أطلقتها مدينة الملك عبدالعزيز للتقنية، باعتبارها المؤسسة البحثية المعنية بعلوم التقنية والذي يهدف إلى دعم مشاريع الأعمال المبنية على التقنية وتطوير ريادة الأعمال في المملكة.

ويشمل البرنامج على أربع حاضنات: حاضنة بادر لتقنية الإتصالات والمعلومات كأول حاضنة بالبرنامج والتي انطلقت أواخر عام 2008 تبعتها في العام 2009 حاضنة التصنيع المتقدم، وهناك حاضنتين في طور الانشاء والتطوير هما حاضنة توطين المشاريع، وحاضنة التقنية الحيوية،وفي العام 2011 قامت مدينة الملك عبدالعزيز بوضع نظام دقيق وتقييم لضمان جودة حاضنات بادر.

فيما يبلغ عدد المشاريع التي احتضنتها مدينة الملك عبدالعزيز للتقنية منذ إطلاق مبادرة (برنامج بادر لحاضنات التقنية) أكثر من 127 مشروعاً تقنياً، وبلغت القيمة السوقية لخمسة وثلاثين مشروعاً منها 290 مليون ريال فيما وفرت الشركات المحتضنة قرابة 800 وظيفة للشباب السعودي.

وقد تمكن البرنامج منذ انطلاقته عام 2008 من تقديم خدماته المتخصصة لأكثر من 200 شركة ناشئة، بجانب دعمه رواد ورائدات الأعمال السعوديين على تحويل أفكارهم التقنية إلى مشاريع استثمارية ناجحة، كما نجح البرنامج في توفير بيئة مناسبة لنمو الشركات التقنية الناشئة،عبر تطبيق مبدأ تقليل المخاطر والتركيز على تطوير الأعمال.

عن احمد المالكي

شاهد أيضاً

الفايدي .. تدشن نادي القراءة في الثانوية السابعة بينبع

أسماء بهكلي – ينبع : دشنت المساعد للشؤون التعليمية بتعليم ينبع أديبة بنت حميدي الفايدي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *