الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / مبادرات جديدة “للطلبة” من تكافل الخيرية

مبادرات جديدة “للطلبة” من تكافل الخيرية

يوسف العاتي _ جازان:

بعثت  تكافل الخيرية برسائل نصية للطلاب والطالبات المستفيدين لديها، بوجود  فرص ومبادرات متميزة تقدم مجانا لطلبة تكافل، وتشمل المبادرات دروس خصوصية للمرحلتين “المتوسطة والثانوية”  كما تشتمل على دورات تدريبية للمرحلة “الثانوية” وتتضمن هذه المبادرات الكتاب الإلكتروني لجميع المراحل ودعت فيها المستفيدين بالدخول على موقع الطلبة من أجل الاستفادة من هذه الفرص والمبادرات المتاحة،على رابط موقع تكافل.

وتم إنشاء مؤسسة تكافل الخيرية لدعم الطلاب والطالبات المحتاجين في مدارس المملكة ماديا ومعنويا بهدف استمرار ونجاح تحصيلهم العلمي ليكون ذلك سببا بعد توفيق الله في نقلهم من دائرة الحاجة إلى آفاق الاكتفاء واليسر. ولقد صدرت الموافقة على نظام المؤسسة الأساسي في شهر رمضان المبارك من العام 1431هـ وسجلت بوزارة الشؤون الاجتماعية، وبذلك صارت تكافل مؤسسة خيرية رسمية لها شخصية اعتبارية مستقلة.

وتحظى المؤسسة بدعم سخي من خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- يقدر بنحو نصف مليار ريال سنوياً، ويتم صرف جل هذا المبلغ في برامج دعم الطلاب المختلفة التي تشمل الإعانة المالية المباشرة وبرنامج الوجبة الغذائية، كما تسعى المؤسسة لتحقيق أهدافها وتنمية مواردها من خلال برامج شراكة متميزة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة. وتعتمد المؤسسة على تفعيل التقنية في كافة أعمالها ومشاريعها ويشمل ذلك نظام أهلية الاستحقاق الذي يقوم بتحديد المستفيدين بناء على معالجة دقيقة لبيانات الطلاب وأولياء أمورهم والتي يتم جمعها من عدد من الجهات الحكومية كـ وزارة التعليم ووزارة الداخلية وغيرها.

عن يوسف العاتي

بكالوريوس صحافة وإعلام بجامعة جازان

شاهد أيضاً

“نسائي كفيف” يزف الليلة 13 فتاة

أبرار السبر – الرياض : يعتبر الزواج من سنن الحياة الكونية به تكمل المرأة نصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *