الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إطلاق اول صندوق إستثماري خيري بالمملكة

إطلاق اول صندوق إستثماري خيري بالمملكة

مرام العنزي – الرياض :

أكد المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ورئيس مجلس إدارة مؤسسة وريف الخيرية الدكتور ماجد بن إبراهيم الفياض، على أن “صندوق الإنماء وريف الوقفي” يعتبر أول صندوق استثماري وقفي في المملكة مفتوح ومطروح طرحًا عامًا، حيث توقف وحداته لصالح مؤسسة “وريف الخيرية”، وذلك بالشراكة مع الإنماء للاستثمار.
وأضاف “بأن جميع عوائد الصندوق سيتم الإستفادة منها في دعم برامج وريف الخيرية لتحقيق أهدافها وتطلعاتها”.

وأوضح الفياض بأن “صندوق الإنماء وريف الوقفي”مرخص من قبل هيئة السوق المالية والهيئة العامة للأوقاف وهي تمثل في الوقت نفسه الجهات الرقابية عليه، وقال: “إن مؤسسة (وريف الخيرية) تسعى لتكون رائدة في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية بالمملكة، وتحمل في رسالتها دعم تقديم خدمات الرعاية الصحية في المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من خلال المساهمة في رفع المعاناة عن المرضى وعائلاتهم وتمويل الأبحاث والمشاركة في رفع مستوى الوعي في المجال الصحي”.

ووفقاً للمشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي تتطلع مؤسسة “وريف الخيرية” إلى تحقيق رؤية 2030، وخاصة في مساهمة القطاع غير الربحي ورفع الناتج المحلي من 1% إلى 5%، وتطبيق معايير الحوكمة الرشيدة في جميع أنشطتها وأعمالها.

وتتلخص أهداف “وريف الخيرية” في دعم الأبحاث العلمية والتطبيقية بالمجالين الطبي والصحي، ودعم تأهيل الكفاءات الطبية المتخصصة من المواطنين، ودعم تقديم العون للمرضى المحتاجين، بالإضافة إلى دعم الأنشطة الثقافية والعلمية التي تساهم في رفع مستوى الوعي بالثقافة الصحية، ودعم توفير الرعاية الطبية التخصصية، ودعم برامج الوقاية من الأمراض.
وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة الإنماء للاستثمار، بأن الهدف الاستثماري لـ “صندوق الإنماء وريف الوقفي” هو المحافظة على عين الوقف وتنميته على المدى الطويل من خلال الإستثمار في أصول متعددة وفق إستراتيجية إستثمارية متحفظة، تتناسب مع صيغة الوقف ومصارفه المحددة مسبقاً من قبل الواقفين.

وقال أيضاً: “سيعمل مدير الصندوق على إستثمار أصول الصندوق لتحقيق نمو في رأس المال الموقوف، وتوزيع نسبة من العوائد بشكل سنوي ومستمر على مصارف الوقف المحددة للصندوق والممثلة في الخدمات الصحية والطبية من خلال الجهة المستفيدة مؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي الخيرية”.

وحيال آلية عمل “صندوق الإنماء وريف الوقفي”، فهناك مدير للصندوق، ومجلس إدارة، ولجنة شرعية، ولجنة تنفيذية، وجهات تشريعية وتنظيمية، ومراجع الحسابات، وأمين الحفظ، ومقيمين معتمدين.

وذكر أيضاً أن من مميزات الصناديق الإستثمارية الوقفيه تهيئة الفرص والمشاركه ، وتنوع الإستثمار.

عن أميرة الشهري

شاهد أيضاً

شركة صدف بالشراكة مع جمعية إطعام تقيم حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للغذاء

رواف القحطاني – الجبيل : ضمن مسؤلياتها الاجتماعية تقيم شركة صدف حملتها التوعوية لموظفيها بالشراكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *