الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / “تراحم” تبذل جهودها لتخفيف العبء عن اسر السجناء

“تراحم” تبذل جهودها لتخفيف العبء عن اسر السجناء

يوسف العاتي _  الرياض:

مازالت جهود لجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض “تراحم”، تُبذِل جهودها الكبيرة لخدمة ودعم أسر نزلاء السجون والمفرج عنهم، من خلال سداد إيجارات مساكنهم، وتقديم المساعدات المالية والعينية، إضافة إلى سداد ديون بعض النزلاء وتقديم برامج دعم مختلفة.

وقد نجحت اللجنة منذ بداية العام 2018 وحتى الرابع من شهر أكتوبر الجاري، في توظيف 28 شابًا وفتاة من أبناء أسر نزلاء السجون، إضافة لتوظيف 61 شخصًا من المفرج عنهم.

كما أسهمت اللجنة في سداد إيجارات منازل 166 أسرة من أسر نزلاء السجون، بمبلغ إجمالي يزيد على مليون ونصف المليون ريال، وسداد إيجارات منازل 13 شخصًا من المفرج عنهم بمبالغ تجاوزت الـ 115 ألف ريال.

ومن ضمن جهودها، قدمت اللجنة مساعدات مالية لـ83 أسرة من أسر النزلاء، بمبلغ يزيد على 259 ألف ريال، وأمنت مواد غذائية لأكثر من 9862 أسرة بمبلغ إجمالي وصل إلى (2.870.705) ريالات، كما وفرت الملابس لأكثر من 1109 من المستفيدين بمبلغ يزيد على 685 ألف ريال.

ومن جهودها الداعمة قدمت اللجنة أكثر من 280 ألف ريال كمساعدات مالية للمفرج عنهم، فيما تكفلت بسداد الرسوم الدراسية الجامعية عن بعد للمفرج عنهم وأبناء الأسر بمبلغ يصل إلى نحو 186 ألف ريال، وأسهمت خلال تلك الفترة بالإفراج عن 131 نزيلاً من المطالبين بحقوق مالية بسجون منطقة الرياض، بمبلغ إجمالي وقدره (8.245.537) ريالاً، إضافة إلى العديد من البرامج التوعوية والتدريبية لأسر النزلاء والمساهمة في البرامج المختلفة للنزلاء بالتنسيق مع السجون والإصلاحيات

عن يوسف العاتي

بكالوريوس صحافة وإعلام بجامعة جازان

شاهد أيضاً

أدبي أبها والحماية الاجتماعية يتشاركان لتنمية ثقافة المعنفات

انماء – أبها : اعلن نادي أبها الأدبي ووحدة الحماية الاجتماعية بأبها عن شروعهما في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *