الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / ساعة الملك عبد العزيز في مقدمة القطع النادرة لمزاد نفائس الثاني في مملكة البحرين

ساعة الملك عبد العزيز في مقدمة القطع النادرة لمزاد نفائس الثاني في مملكة البحرين

إنماءالبحرين:

ستكون ساعة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، مؤسس المملكة العربية السعودية، وقطع نادرة أخرى، حاضرة بقوة، في المزاد الذي يحتضنه  فندق كراون بلازا بمملكة البحرين في الـ27 من أكتوبر 2018، وصنعت ساعة الملك عبد العزيز خصيصا للسوق العربي، من قبل شركة “موفادو”. بأمر من الملك المؤسس رحمه الله.

ومن المقرر أن يضم المزاد نفسه، وهو الثاني من نوعه الذي تنظمه “نفائس”، أندر القطع الفريدة والوثائق التاريخية والصور النادرة، التي تخص المملكة العربية السعودية ومنطقة مكة المكرمة، كما يحتوي  على ألبوم نادر لصور تجمع الملك عبد العزيز آل سعود ـ يرحمه الله ـ بالملك فاروق الأول ملك مصر، عند زيارته الأخيرة لمنطقة ينبع، في قمة رضوى عام 1945.

ويقول الأستاذ جهاد المرباطي المنسق العام لمزادات “نفائس” الذي ينظم المزاد: “اهتمامنا بالقطع التي تخص المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبد العزيز آل سعود، كبير جدا، ويفوق حد الوصف، وذلك لكونه رمزا مهما من رموز الكفاح والشجاعة والإقدام، كما أنه قائد ملهم وصاحب سلسلة من النجاحات التي غيرت من تاريخ الجزيرة العربية والمنطقة”، مضيفا “ومن هنا، قمنا بتخصيص جزء من المزاد لقطع المؤسس الملك عبد العزيز ـ يرحمه الله ـ ومن أبرز ما يحتويه المزاد، فيلم نادر جدا يعود لعام 1948، ويظهر فيه المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبد العزيز آل سعود، وأخوه الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة رحمهما الله، ويعتبر الفيلم سجلا مهما، يؤكد عمق العلاقة الأخوية العميقة التي تربط مملكة البحرين بالشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية”.   

ويضيف المرباطي “من القطع التي يحتويها المزاد أيضا، مفكرة جيب نادرة، تعود لعام 1945 وتحتوي على أعلام الدول وصورها، وأبرزهم الملك عبد العزيز، والشيخ سليمان بن حمد آل خليفة حاكم البحرين، والملك فاروق الأول ملك مصر، وغيرهم من الملوك العرب، وتعتبر هذه المفكرة من القطع النادرة، كونها تؤرخ لحدث مهم في تاريخ تلك الحقبة، حيث أنها تحمل صورا عديدة لقادة العرب في تلك الفترة.

ويتابع المرباطي: “في مزادنا السابق، شاهدنا تنافس المشاركين على القطع الخاصة بالملك عبد العزيز آل سعود ـ يرحمه الله ـ من قبل السعوديين بشكل خاص، والخليجيين بشكل عام، وحتى الذين قدموا من الدول الأجنبية، وهذا ما يعكس حجم التقدير والاحترام والمحبة لهذه الشخصية العظيمة، التي تمتلك “كاريزما” خاصة”. وأضاف: “ضم المزاد للعديد من القطع التي تخص الملك عبد العزيز يعكس  اهتمام البحرنيين بهذا الملك، الذي أسس لمملكة قوية ومتقدمة، كما تعكس عمق العلاقة الخاصة التي تربط المملكة العربية السعودية بمملكة البحرين.

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

صناعة الثقافه في اليوم العالمي للجودة 2018

انماء – الرياض : تتشرف الجمعية السعودية للجودة فرع الرياض والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *