الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / إنهاء ربط منصة التطوع بهيئة الهلال الأحمر مع مركز المعلومات الوطني

إنهاء ربط منصة التطوع بهيئة الهلال الأحمر مع مركز المعلومات الوطني

أميرة الأحمري – أبها :

أتمت هيئة الهلال الأحمر السعودي الإجراءات النهائية لربط منصة التطوع الإلكترونية بالهيئة مع مركز المعلومات الوطني، يأتي ذلك ضمن  مشروع دعم وتطوير العمل التطوعي في مختلف مناطق المملكة.

كما أعرب مدير عام الإتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالإله الطويل عن شكره وتقديره لمركز المعلومات الوطني على جهودهم في عملية ربط منصة التطوع الإلكترونية، وما تقوم به في تنظيم سير العمل التطوعي داخل هيئة الهلال الأحمر بما يتوافق مع رؤية الهيئة حول تطوير منظومة العمل الإنساني في جميع مناطق المملكة.

وقد صرح مدير عام إدارة التطوع بالهيئة الأستاذ منير ناقرو أن الهيئة عملت على أن يكون نظام التطوع الإلكتروني ذو أثر إنساني فاعل ويهدف إلى الإنتشار بشكل مؤسسي ومنظم بما يتوافق مع توجيهات حكومتنا الرشيدة.

وأكد “ناقرو” أن العمل التطوعي هو أحد الركائز الهامة التي إعتمدتها الهيئة في تقديم خدماتها الإنسانية الشاملة سواء كانت في مرحلة ما قبل المستشفى، أو التوعوية الميدانية بالتدريب والتثقيف الصحي من خلال الأنشطة والفعاليات المستمرة طوال العام، وبسواعد أبناء هذا الوطن المخلصين الذي لا يتوانون عن بذل كل الوقت والجهد لرفعة وسلامة وأمن هذا البلد.

حيث يتميز نظام التطوع الإلكتروني الجديد بالعديد من المزايا أهمها : إستقطاب وتسجيل بيانات المتطوعين،وإستعراض فعاليات التطوع، ودعوة المتطوعين للإنضمام إلى الفعاليات المختلفة، وجدولة الفعاليات التطوعية.

كما عملت على تيسير مهمة رصد ومزامنة مشاركة المتطوعين بالفعاليات بتطبيق الجوال عن طريق -(QR Code) إذ يسمح النظام الربط مع الخدمات الإسعافية، وذلك ليستطيع المتطوع المشاركة في إنقاذ الحالات الحرجة القريبة منه، والتواصل مع المتطوعين والمتطوعات عن طريق البريد الإلكتروني ورسائل الجوال، كما يتيح النظام الربط مع هيئة التخصصات الصحية للتأكد من إعتماد الممارسين الصحيين، وكذلك الربط مع النفاذ الوطني الموحد لتسهيل دخول مستخدمي النظام.

كما أن النظام يتيح مختلف أنواع الصلاحيات للمستخدمين، ومنها إحتساب عدد ساعات التطوع، وإتاحة إصدار شهادة معتمدة بالساعات التطوعية، وإمكانية إضافة وتعديل وحذف أخبار التطوع بالنظام، فضلا عن التقارير والإحصاءات ومؤشرات الأداء للمتطوعين، والفعاليات المختلفة، وكذلك طباعة بطاقات وشهادات التطوع إلكترونياً.

عن أميرة الأحمري

شاهد أيضاً

مستقبلاً واعد لصعوبات التعلم مع مبادرة”معاً نتقدم”

هند آل فاضل – عرعر: إنّ بناء النفس يحتاج إلى المدد الذي لاينضب، يحتاج إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *