الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / ذوي الهمم يشاركن في اليوم العالمي للغذاء الصحي تحت شعار “الصحة أولاً” بالجبيل

ذوي الهمم يشاركن في اليوم العالمي للغذاء الصحي تحت شعار “الصحة أولاً” بالجبيل

إنماء – الجبيل 

أثبت فريق “عطاء إرادة” التطوعي في محافظة الجبيل، أن ذوي الإحتياجات الخاصة قادرون على تأدية رسالتهم تجاه المجتمع حيث يعتبرن الأعمال الخيرية والتطوعية جزءًا من المسؤولية الإجتماعية ، فقد شاركت 11 فتاة من ذوات الأحتياجات الخاصة (ذوي الهمم ) بجمعية إرادة في الأعمال التطوعية.

في اليوم العالمي للغذاء الصحي 16 اكتوبر تم إعداد وتوزيع مئات الوجبات الغذائية الصحية في عدد من الأماكن العامة بالجبيل الصناعية بهدف تعميق الوعي العام بأهمية الغذاء في المجتمع والذي بدوره يهدف إلى تشجيع الناس في مختلف أنحاء العالم على مكافحة الهدر الغذائي، والاهتمام بالإنتاج الزراعي ومعرفة الاغذية المفيدة.

وأوضحت مسؤولة الفريق إيمان السنحاني أن فريق “عطاء إرادة” هو أول فريق للفتيات في المنطقة الشرقية من ذوات الإحتياجات الخاصة بإستثناء المنظمات.

وأضافت السنحاني أن أهدافهن تتمحور إلى توعية ذوات الإحتياجات الخاصة، وإكسابهن المعرفة، مع تثقيفهن حول أبرز حقوقهن بإستخدام جميع الوسائل الممكنة، فضلاً عن تنفيذ ومشاركة ذوات الإعاقة في الاعمال التطوعية لخدمة المجتمع.

وتشارك عضوات فريق “عطاء إرادة” التطوعي في عدة برامج توعوية و ثقافية، بالإضافة إلى مشاركتهن في الأعمال التطوعية والفعاليات المختلفة عبر عقد لقاءاتٍ يجتمعن فيها، وينظمن من خلالها أفكارهن، وتأمل الفتيات في تغيير نظرة المجتمع البائسة لهن إلى نظرة إيجابية بتميزهن وإبداعهن وخدمة مجتمعهن وتغيير العالم كالأصحاء وربما أفضل.

عن اسماء الغريب

شاهد أيضاً

الحميد: “#التطوع” يعمل لغايات معينة والبهرجة الإعلامية إحداهما

عبدالرحمن البطيح – حائل: العمل الخيري هو رسالة المجتمع السعودي دائما، حيث يتسابق فيه الناس …

تعليق واحد

  1. فايز المالكي

    بتوفيق لكم ونشكركم على حسن المبادره الجميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *