الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / هاكاثون سايبر 2018 يحتضن إبداعات الجامعات

هاكاثون سايبر 2018 يحتضن إبداعات الجامعات

ندى حسين – الرياض :

أعلن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز عن إقامة مسابقات هاكاثون سايبر سيبر 2018 ، وذلك خلال الفترة 6-7  نوفمبر بمدينة الرياض، حيث يشارك أكثر من 100 طالب وطالبة من مختلف جامعات المملكة، وتم إطلاق المسابقة لتمكين الطلبة من تطوير مهاراتهم التقنية لإيجاد حلول تحاكي الأحداث الواقعية بمجال الأمن السيبراني والبيئة التقنية المتقدمة.

يهدف الهاكاثون إلى زيادة أعداد المحترفين الوطنيين في مجال الأمن السيبراني، واكتشاف مواهب وقدرات الشباب السعودي وتعزيزها، كذلك تمكين الشباب من الاحتراف في مجال الأمن السيبراني وفق أفضل المعايير العالمية، بالإضافة إلى دعم مهارات أبناء الوطن بما يحقق رؤية المملكة 2030 .

من جهتها أوضحت الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني نوف الراكان في تصريح صحفي أن “الشراكة مع (STC business &virtual port) تأتي في إطار دعم الشباب وسعيه لتحقيق أهدافه”. كما أشارت إلى أن “مسابقة هاكاثون هذا العام تتميز بآلية تحكيم اليكترونية، ويتم من خلالها تقييم الفرق المشاركة وفقاً للنقاط المكتسبة من مراحل التحدي المتعددة، كما أن المنافسة ستشمل مدينتي جدة والدمام”.

في عصر التقنية الحديثة ومع تزايد الاستخدام للإنترنت، وفق إحصائية لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ارتفعت النسبة من 54% في عام 2012 إلى 82% في نهاية 2017 ، حيث أصبح للأمن السيبراني الدور الأكبر في صد ومنع أي هجوم اليكتروني قد تتعرض له أنظمة الدولة المختلفة.

عن ندى حسين

شاهد أيضاً

تعليم ينبع ينفذ اللقاء التعريفي ببرنامج “التعلم القائم على الكفايات”

إنماء – ينبع: نفذ مكتب تعليم شمال ينبع اليوم الأثنين بقاعة الاجتماعات بمبنى الشؤون التعليمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *