الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / تعليم الرياض ينفذ برنامج للتوعية بسرطان الثدي بين منسوباته

تعليم الرياض ينفذ برنامج للتوعية بسرطان الثدي بين منسوباته

إنماء – الرياض :

أقامت إدارة العلاقات العامة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض اليوم الاربعاء برنامج للتوعية بسرطان الثدي بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الثدي، بالتعاون مع وزارة الصحة والجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى “عناية” وفريق معين التطوعي وذلك بمسرح القاعة الكبرى بمبنى المربع وبحضور منسوبات الإدارة.
و قدمت المحاضرة إخصائية التغذية حنان باطرفي وطبيبة الأسنان لولوة المطيري، المصابة بالتصلب اللويحي صباح والمتطوعة وجدان.
وتهدف الفعالية إلى توعية منسوبات تعليم الرياض بأعراض وعلامات سرطان الثدي التي تؤدي إلى إحتمالات الإصابة وطرق المتابعة مع الطبيب المعالج.
كما تهدف الفعالية إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة حول هذا المرض ونشر الوعي حول أسباب الإصابة به ومعرفة أعراضه وعلاماته وطرق الوقاية منه والتوعية بطريقة الكشف المبكر عن طريق إجراء الفحص الذاتي للثدي والتغيرات غير الطبيعية وأهمية ممارسة الرياضة المنتظمة والمحافظة على الوزن المثالي والحمية الغذائية المناسبة.
واشتملت الفعالية على التعرف على مرض “التصلب اللويحي” وأعراضه والعوامل المسببة للمرض والأدوية الخاصة به ونماذج من المصابات بالمرض والتوعية بكيفية التعامل معه.
من جهتها أكدت مساعدة مدير العلاقات العامة بالإدارة الأستاذة نوف العجمي أن الهدف من هذه الفعالية توعية منسوبات الإدارة بأهمية الكشف المبكر حيث أن سرطان الثدي يعتبر الأكثر شيوعاً عند النساء وأن المرأة من سن الأربعين يجب أن تحرص على الكشف وإجراء فحص أشعة الماموجرام سنوياً للسيدات وأضافت العجمي أن شهر أكتوبر هو شهر التوعية العالمي بسرطان الثدي وتزامناً مع هذه التوعية أقمنا هذه الفعالية حرصاً منا على تثقيف وتوعية منسوبات إدارة تعليم الرياض ونتمنى لهم دوام الصحة والعافية.

عن غدير الحريّص

شاهد أيضاً

في ذكرى البيعة الرابعة أكثر من 20 مليون مواطن ومواطنة يبادلون خادم الحرمين الشريفين الحب والولاء

جنى كعوات – الرياض: بمناسبة الذكرى الرابعة للبيعة يحتفل الشعب السعودي بمبايعة ولي الأمر، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *