الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / وكالة التعليم تطلق مبادرة “ارتقاء” للربط بين الأسرة والمدرسة

وكالة التعليم تطلق مبادرة “ارتقاء” للربط بين الأسرة والمدرسة

عدي جميل – جدة :
أطلقت وكالة التعليم مبادرة “ارتقاء” عبر منصة إلكترونية خاصة بها، و تهدف المبادرة إلى اشراك الأسر وأولياء الأمور مع المدارس في بناء وتطوير العملية التعليمية وزيادة نسبة التفاعل ما بين الأسرة و المدرسة والمجتمع المحلي، وقد صممت المنصة بأسلوب منظم لتسهيل عملية الشراكة وإعطاء تقارير دقيقة لكافة البرامج والأنشطة.

كما تحتوي على العديد من البوابات والمكتبات المرئية والسمعية والمكتوبة لعرض وشرح أهداف المبادرة وتطلعاتها ومواعيد الفعاليات ولجان الشراكة، لتكون صلة وصل بشكل فعلي و فعال بين الأسرة والمدرسة، حيث أن الوزارة تعمل على تمكين المجتمع والأسرة من مشاركتهم الفعلية في تطوير البيئة التعليمية وتقديم اقتراحاتهم وآرائهم من خلال جلسات نقاش خاصة ولجان شراكة داخل المدارس لتكون منصة لعرض الآراء والتطلعات.

المعلم والناشط في المجال التعليمي علي البحراني أكد في حديثٍ خاص لصحيفة إنماء عن أهمية الشراكة بين المدرسة والأسرة لدعم وتطوير العملية التعليمية، كون الأسرة هي الركيزة الأساسية لبناء شخصية الطالب، ولربط العملية الأكاديمية بالمجتمع المحلي وإثراء المحتوى التعليمي بالأنشطة والاقتراحات والآراء من قبل أولياء الأمور.

كما أكد الأستاذ علي على أهمية دعم المنصة إعلامياً لضرورة إيصال أهدافها للجميع وتحقيق النجاح والتغيير الملموس على أرض الواقع.

وفي حديثٍ صحفي آخر أجرته صحيفة انماء حول المبادرة مع المحاضر الأستاذ إبراهيم السلمي، أكد الأستاذ إبراهيم أن المدرسة هي أحد أعمدة بناء شخصية الطالب الاجتماعية كما الأكاديمية، ومن المهم جداً الربط بين الطرفين للوصول إلى جيلٍ متكامل يربط بين العلم والمجتمع، وبناء بيئة تعليمية حيوية بالشراكة مع الأسرة في جميع مجالاتها من التعليم إلى الترفيه، مؤكداً أيضاً أن مبادرة “ارتقاء” هي نقلة نوعية مهمة للوصول إلى هذه الأهداف السامية.

يذكر أن “ارتقاء” هي إحدى مبادرات وزارة التعليم التي تندرج تحت محور “مجتمع حيوي” برؤية 2030، والتي تهدف إلى دعم الجودة التعليمية وربطها بالمجتمع.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

افتتح المعرض الأول لمشاريع برنامج التدريب الحرفي النسائي بجامعة الملك سعود

إنماء – الرياض :  افتتحت المدينة الجامعية لطالبات جامعة الملك سعود اليوم الأحد 2 ربيع …

تعليق واحد

  1. علي البحراني

    شكرا الله سعي القائمين على هذة الصحفية المباركة ..
    ..
    تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *