الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “أرامكو السعودية” تؤكد دعمها لجهود تمكين المرأة

“أرامكو السعودية” تؤكد دعمها لجهود تمكين المرأة

إنماء – واس :

اختتم ملتقى جائزة التميز للمرأة القيادية فعالياته برئاسة أرامكو السعودية، بحضور ومشاركة عدد من القيادات النسائية ورجال الأعمال في القطاع العام والخاص، وذلك في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات في العاصمة البحرينية المنامة.

ويهدف هذا الملتقى إلى تعزيز الجهود الرامية لزيادة فرص مشاركة المرأة في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق، وتولّي المناصب القيادية فيه.

واستعرض النائب الأعلى لرئيس الشركة للتكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو السعودية عبدالعزيز القديمي، خلال كلمته الافتتاحية للملتقى أفضل الممارسات المتبّعة في توظيف المرأة وتطويرها مهنياً في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق، مبيناً أن ذلك يأتي من خلال ثلاثة عوامل رئيسة تساعد على تعزيز مشاركة المرأة في القطاع وهي: الإيمان الراسخ بدور المرأة، والتوظيف الاستراتيجي، والمساندة المهنية الفاعلة.

وأضاف أن أرامكو السعودية تحرص منذ فترة طويلة على الاستثمار في برامج ترمي إلى مساعدة المرأة على المنافسة حتى قبل التحاقها ببيئة العمل، لا سيما في قطاع النفط والغاز، مبيناً أن ذلك الأمر يعود إلى هذه البرامج في مضاعفة عدد الموظفات في أرامكو السعودية على مدى السنوات العشر الماضية.

وأوضح القديمي أنه عندما تتيح الشركات وسائل التمكين للمرأة في بيئات عمل فإنها ستدرك مواطن قوتهن، وتكون النتيجة تحسّن مستوى الأداء والإنتاجية، مما يعود بالنفع على الشركات بصفة خاصة، وقطاع النفط والغاز بصفة عامة.

ويهدف الملتقى إلى تمكين الكفاءات النسائية، وتشجيع مشاركتهن في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق، وتطوير مهاراتهن عبر تنظيم مجموعة من الفعاليات التي تضم ورش العمل والمنتديات وندوات التواصل، التي تهدف جميعها إلى تعزيز المهارات القيادية للمرأة، إضافة إلى منحها الجوائز احتفاءً وتقديراً بتميّزها المهني.

وتواصل أرامكو السعودية جهودها الريادية في مجال التطوير المهني لكوادرها النسائية من خلال تنفيذ عدد من الفعاليات بالشركة، حيث يضطلع قسم تطوير المرأة وتعزيز التنوّع بتنظيم برامج تهدف إلى مساعدة القادة على تطوير القدرات القيادية والمسارات الوظيفية للمرأة.

يذكر أن حجم القوى النسائية العاملة في مجمع الأعمال النسائي للخدمات الاستشارية بالشراكة بين أرامكو السعودية و”جنرال إلكتريك” و”تاتا” يبلغ أكثر من ألف موظفة سعودية.

عن أزهار الخزاعي

شاهد أيضاً

إنطلاق “داتاثون الإعلام” للمتخصصون الإعلاميون و محللو البيانات

أميرة الأحمري – الرياض :  ‏يلتقي أكثر من 100 من مختصي البيانات والإعلام  في ⁧”داتاثون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *