الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / تكليفات إدارية للمرأة السعودية في بلديات المنطقة الشرقية

تكليفات إدارية للمرأة السعودية في بلديات المنطقة الشرقية

أحمد المالكي – الدمام :

أنهت أمانة المنطقة الشرقية، مؤخراً برنامجها التدريبي المتكامل للمراقبات الصحيات المعينات الجدد بالأمانة والبلديات التابعة والمرتبطة بالأمانة، والذي يأتي ضمن البرامج التدريبية التي أعدتها الأمانة للمراقبين والمراقبات الصحيين والذين تم تعيينهم مؤخرا والبالغ عددهم ١٠٠ موظف وموظفة.

حيث أنهى مركز تأهيل وتثقيف العاملين بالإدارة العامة لصحة البيئة بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة النسائية برنامج تدريبي متكامل للمراقبات الصحيات، والبالغ عددهم٣٢ مراقبة صحية، وتخلل البرنامج محاضرات و نماذج عملية عن الأساليب الصحيحة في الرقابة والتفتيش.

وتعمل الأمانة على خطة تهدف إلى تطوير وتحسين الأداء الوظيفي والإستفادة من الكفاءات النسائية في المناصب الإدارية وإعطاءهم فرصة للإبداع والعمل، وكذلك تحسين الخدمات البلدية المقدمة للعنصر النسائي، و يأتي البرنامج التدريبي ضمن خطط الأمانة الرامية للرفع من مستوى الأداء وكفاءة الموظفات في الرقابة على منشآت الصحة العامة.

كما يهدف البرنامج الى إلمام المراقبات الصحيات بالشروط والمعايير الواجب توافرها بالمنشأة النسائية الخاصة بالتزيين والمشاغل والشروط الواجب توافرها بالمنشأة الغذائية المتعلقة بالصحة العامة وآلية الرقابة الصحية عليها.

من جهته أوضح وكيل أمانة المنطقة الشرقية للخدمات “المهندس صالح بن عبد العزيز الملحم” بأن هناك أيضاً برامج تستهدف المراقبين الصحيين الجدد يتم الإعداد لها وبرامج متطورة لتدريب المراقبين القدماء وأن مركز تأهيل وتثقيف العاملين يقدم على فترات منتظمة برامج للمراقبين والمراقبات تهدف الى تحسين جودة الأداء في الرقابة.

وأكد “الملحم” على أن تعيين المراقبات الصحيات في الأمانة والبلديات وافتتاح أقسام للنساء في جميع البلديات بحاضرة الدمام سوف يسهم في تسهيل الإجراءات البلدية للمستفيدات من الخدمات المقدمة لهن من البلدية بدلاً عن مراجعة الأمانة.

و ذكر “الملحم” أن أمانة المنطقة الشرقية افتتحت مؤخراً أقسام نسائية وكلفت كوادر نسائية لرئاسة هذه الأقسام ببلديات حاضرة الدمام، ترتبط برئيس البلدية إدارياً والإدارة العامة النسائية بالأمانة إشرافياً وفنياً، واشتملت على تكليف “هيفاء بنت محمد العميري” رئيسة الخدمات النسائية ببلدية الظهران، و “عبير بنت فالح الدوسري” رئيسة الخدمات النسائية ببلدية وسط الدمام، و “وفاء بنت عبدالرحمن المخايطة” رئيسة الخدمات النسائية ببلدية شرق الدمام، “وأمل بنت صالح بو عنز” رئيسة الخدمات النسائية ببلدية غرب الدمام.

 

 

 

عن احمد المالكي

طالب صحافة وإعلام - جامعة جازان حاصل على دورة كتابة التقارير الصحفية محرر صحفي - صحيفة إنماء الإلكترونية

شاهد أيضاً

الرياض عاصمة العطاء و سمو الأميرة سارة بنت فيصل فارسة للعطاء

هند آل فاضل – عرعر: في يوم مميز لأهل العطاء أقيمت يوم الأربعاء 6/3/1440 بـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *