الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / الوجه الإنساني للسعودية.. يحقق الإستقرار “للدول النائية”

الوجه الإنساني للسعودية.. يحقق الإستقرار “للدول النائية”

ملاذ الخليف – الرياض :

تواصل المملكة العربية السعودية جهودها متمثلة  بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الذي يحضى بدعم حكومي، بتقديم  المساعدات لجميع دول العالم النائية والمتضرره بسبب الكوارث الطبيعية والحروب، وتأتي المساعدات في إطار الدعم المتواصل وتوفير دعم الصحي و التعليمي والحماية والأمن الغذائي والخدمات اللوجستية والإتصالات في حالات الطوارىء والتعافي المبكر والمياة والإصحاح البيئي والنظافة وذلك ضمن دعم وتنسيق العمليات الإنسانية لتحقيق الإستقرار والحياة الكريمة للمستفيدين من خلال مشاريع إغاثية وإنسانية.

وفي اليمن قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المساعدات للمناطق المنكوبة بفعل الإعصار “لبان” الذي تأثرت به محافظة المهرة اليمنية، وشملت مساعدات المركز مديريتي العيص والمسيلة وأرياف مديرية الغيظة، واستفاد من المساعدات أكثر من 3300 مواطن يمني، وتضمنت المساعدات المقدمة 37 طناً من المواد التموينية والسلال الغذائية، و55 خيمة، و510 بطانيات، و150 بساطاً.

كما إستفادت مناطق سوريا أكثر من 175 ألف مستفيد من مشروع تحسين مستوى المعيشة وتمكين المجتمع في الشمال السوري، ويوزع 52 ألف رغيف خبز يومياً لأسر اليتامى في الريف الشمالي السوري.

وتعد السعودية هي أكبر داعم للمساعدات بالعالم، فالدور السعودي لا يقتصر على الجوانب السياسية والإقتصادية فحسب بل يمتد إلى ترسيخ العمل الإنساني لمملكة الحزم والعزم، ولم يسبق لدولة في العالم أن فعلت هذا الفعل وتنازلت عن حقها بهذه المبالغ الكبيرة في سبيل مساعدة الدول المحتاجة سوى مملكة الإنسانية السعودية العظمى.

الجدير بالذكر أن المملكة أعفت الدول الفقيرة من سداد الديون المستحقة عليها والبالغة 6 مليارات دولار، وذلك انطلاقا من دورها الإنساني وسعيها المستمر لإستقرار ونماء الدول الفقيرة.

 

عن ملاذ الخليف

ملاذ بنت محمد الخليف،أنا طالبة بقسم الصـحافة والنشـر الإلكتروني بجامعة الإمام محمد بن سـعود الإسـلامية بكلية الأعلام والاتصال المستوى الرابع ، عضو في هيئة تحرير صحيفة مرآة الجامعة ١٤٣٨-١٤٣٩هـ ،مشاركة في اللجنة الإعلامية لمهرجان التسوق والترفية ٢٠١٧ ،أسعى لتطـوير نفسـي لأكون عضـوًا فعالاً في مجتمعي ،صـحفية تحت الإنشـاء محبـة لمجال الصـحافة والإعلام والتصوير .

شاهد أيضاً

تعليم ينبع ينفذ اللقاء التعريفي ببرنامج “التعلم القائم على الكفايات”

إنماء – ينبع: نفذ مكتب تعليم شمال ينبع اليوم الأثنين بقاعة الاجتماعات بمبنى الشؤون التعليمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *