الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / ملتقى “خريجات معهد مكة” لإعداد معلمات القرآن الكريم

ملتقى “خريجات معهد مكة” لإعداد معلمات القرآن الكريم

ساره العبداللطيف – الرياض:

أقيم ملتقى الخريجات الرابع لمعهد مكة لإعداد معلمات القران الكريم، في اجواء بهيجة صباح اليوم الاربعاء تاريخ 29 صفر 1440هـ، شارك فيه 6 دور تحفيظ للقرآن الكريم (دار سلمى بنت حمزة – دار مكة – دار مريم- دار العطاء – دار الحياة الطيبة – دار عائشة بنت ابي بكر).

وكان هناك ركن تعريفي عن معهد مكة يتضمن طلب توظيف و صور عن المقررات الدراسية والوثائق والأدلة الإجرائية والخطط والتقارير.

بعد ذلك بدأت فقرات الحفل من عدة جلسات، الجلسة الأولى رسالة المعهد وجميل اللقاء، مقدمة وقرأن من آيات الله الكريمة ألقتها احدى الخريجات، تلتها السيرة الميسرة، بالإضافة إلى تقديم فيديو تعريفي للمعهد، اختتمت بكلمة المديرة ثم الخريجات.

الجلسة الثانية كانت عبارة عن إلقاء رسالة إلى الخريجات من الأستاذة بلقيس الغامدي، والجلسة الثالثة تضمنت ورشة عمل لنقاش تبادل الخبرات والتجارب الناجحة والقصص المميزة للخريجات والتجارب الملهمة تديرها الدكتورة فاطمة باعرمة.

وكانت فقرة المسابقات والجلسة الختامية تحتوي على معرض للتوظيف والذي شارك فيه؛ دبلوم رياض الأطفال و الدبلوم العالي لإعداد معلمات القرآن و دبلوم المديرات. ساهم المعرض بسد احتياجات المدارس النسائية الخيرية من الكفاءات المتخصصة والمؤهلة لخدمة كتاب الله من معلمات ومشرفات وإداريات.

يتميز المعرض بتوفير الوقت والجهد في عملية البحث عن الكوادر المؤهلة لسد العجز في القطاع الخيري. بلغ عدد الحضور للملتقى 166حاضرة، منهم 66 خريجة و 100 طالبة.

 

عن سارة العبداللطيف

شاهد أيضاً

تعليم ينبع ينفذ اللقاء التعريفي ببرنامج “التعلم القائم على الكفايات”

إنماء – ينبع: نفذ مكتب تعليم شمال ينبع اليوم الأثنين بقاعة الاجتماعات بمبنى الشؤون التعليمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *