الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / لجنة زكاة سلوى تفقدت مشاريعها بألبانيا

لجنة زكاة سلوى تفقدت مشاريعها بألبانيا

إنماء – ألبانيا :

قام وفد من لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بزيارة لجمهورية ألبانيا لتفقد مشاريع اللجنة هناك والتي تتنوع بين كفالة الأيتام وطلبة العلم، ورعاية الأسر المتعففة، والمشاريع التنموية، وإذاعة للقرآن الكريم.

وفي هذا السياق صرح رئيس الوفد ومدير الموارد والتطوير باللجنة المحامي عمر الشقراء أن الزيارة تأتي في إطار الحرص على متابعة المشاريع في كافة الدول، والإطمئنان على تنفيذها بشكل مميز.

وحول برنامج الزيارة قال الشقراء: بدأنا بزيارة الأيتام الذين تكفلهم اللجنة، وحضرنا إحدى الدورات الشرعية التي تقدم لهم ويتعلمون فيها القرآن الكريم والسنة المطهرة، وكانت المفاجأة أن من بين المعلمات اللاتي يدرسن للأيتام معلمتين يتيمتين سبق أن كفلتهما اللجنة.

وأضاف: قمنا بعد ذلك بزيارة الأسر المستفيدة من المشاريع التنموية التي تقيمها اللجنة، وهذه المشاريع توفر للأسر الفقيرة دخلاً ثابتاً، وتحولها إلى منتجة، وبالتالي تصبح غير محتاجة إلى المساعدة.

وكانت سعادتنا غامرة عندما رأينا إنتاج مشاريع البقرة الحلوب، والدواجن ، والمناحل من منتجات ألبان، وعسل نحل، وكذلك عندما قال لنا عائل إحدى الأسر أنهم توقفوا عن طلب المساعدة منذ أربعة أشهر بعد أن بدأ إنتاج المشروع يغطي احتياجاتهم الأساسية.

وفيما يتعلق بمشروع بناء بيوت الفقراء قال الشقراء : يتم اختيار الأسر التي يتم بناء منازل لها وفق شروط وضوابط محددة ، وبعد زيارات ميدانية للإطلاع على الأوضاع المعيشية للأسر المستحقة ، ومدى حاجة كل أسرة.

وكان من إنجازات الزيارة أننا زرنا بيت لأرملة وأبنائها ، وكان البيت يحتاج لترميم ، وعندما تم بث مقطع فيديو للزيارة تبرع أهل الخير فوراً بترميم المنزل.

مضيفاً: لدى جمعية النجاة الخيرية خبرة كبيرة في هذا المشروع ونقوم بتنفيذه في عدد من الدول منها البانيا، وقد قمنا بزيارة البيوت التي تم بناؤها ووجدناها على أعلى مستوى من حيث البناء والأثاث، وتبلغ تكلفة بناء البيت من 6 إلى 8 آلاف دينار.
وأشار الشقراء إلى زيارة الوفد لإذاعة القرآن الكريم بألبانيا والتي أنشأتها جمعية النجاة الخيرية، والإطلاع على المواد التي تبث من خلالها والتي تساهم في تعليم الشعب الألباني كتاب الله والعلوم الشرعية النافعة.
وختم الشقراء تصريحه بشكر المحسنين الذين ساهموا في إقامة هذه المشاريع.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

أدبي أبها والحماية الاجتماعية يتشاركان لتنمية ثقافة المعنفات

انماء – أبها : اعلن نادي أبها الأدبي ووحدة الحماية الاجتماعية بأبها عن شروعهما في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *