الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / الصحة تحصد جائزة”EFFIE MENA”في التوعية بالسكري

الصحة تحصد جائزة”EFFIE MENA”في التوعية بالسكري

أحمد المالكي -الرياض :

للمرة الثانية خلال أسبوع حصدت وزارة الصحة جائزة مسابقة “EFFIE MENA” وتسلمت الجائزة في الحفل المقام في دبي  أمس الأول، وذلك عن حملتها التوعوية ضد السكري التي نفذتها العام الماضي تحت شعار لاتنتظر السكري.

وتعد الجائزة امتداد لسلسلة جوائز “EFFIE “التي تهدف إلى تكريم أفضل الأعمال في مجال التسويق الإبداعي، وفاعليته في صناعة الأثر، والتغيير في الجهات المختصة في الشرق الأوسط.

وكانت وزارة الصحة قد أطلقت حملتها التوعوية بمرض السكري العام الماضي تحت شعار #لاتنتظر_السكري تزامناً مع اليوم العالمي للسكري، الذي يقام في الرابع عشر من نوفمبر من كل عام، وتهدف هذه الحملة إلى التعريف بمرض السكري (النوع الثاني )، وكيفية الوقاية منه باتباع نمط صحي في الحياة للفرد والمجتمع.

حيث ركزت الحملة التوعية على رفع مستوى الوعي، والتعريف بالمرض ومعرفة طرق الوقاية منه، كونها متاحة عكس مايتصوره الكثير من الناس، وإبراز دور الاسرة في التوعوية، وتعزيز البيئة الداعمة لصحة المرضى الذين يعانون من المرض، نتيجة زيادة أعداد المصابين خاصة في المجتمع السعودي.

كما تضمنت الحملة التوعوية إنشاء عدد من الحسابات للتوعية بمرض السكري والبنكرياس على موقع “تويتر” كما نشرت “الصحة” مجموعة من الأفلام والفيديوهات التثقيفة، والتوعوية، عبر حسابها في تويتر منهاثمثيل《كاركتر》 “السكري” كشخصية تحاول استغلال العادات غير الصحية في المجتمع للتمكن من الإصابة، ولكن تتفاجأ بالتغيير الإيجابي للسلوك، والعادات الصحية في نمط الحياة، وتقرر شخصية السكري الرحيل دون التمكن من الإصابة.

وأشتملت أيضاً على فيديو توعوي (المرأة والسكري) متضمناً تجارب شخصية ناجحة لمصابات متعايشات مع المرض، إضافة إلى فيلم تثقيفي للتعرف على طرق الإسعافات الأولية والتعامل مع حالات الإغماء التي يصاب بها مريض السكري، ومجموعة من الملصقات والانفوجرافيك التوعوي.

يذكر أن المملكة تعد من أعلى الدول إصابة بالسكري (النوع الثاني) وهو النوع الذي يمكن الوقاية منه.

وتحتل المملكة المركز الثاني على مستوى الشرق الأوسط والسابع عالمياً في معدل الإصابة ب “السكري” كما يوجد 3 ملايين حالة في مرحلة ماقبل السكري في المملكة يمكن تجنبها باتباع نمط حياة صحي.

عن احمد المالكي

بكالوريوس صحافة و إعلام محرر صحفي

شاهد أيضاً

تعليم ينبع ينفذ اللقاء التعريفي ببرنامج “التعلم القائم على الكفايات”

إنماء – ينبع: نفذ مكتب تعليم شمال ينبع اليوم الأثنين بقاعة الاجتماعات بمبنى الشؤون التعليمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *