الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / خدمة تواصل الإلكترونية تحصد الجائزة الذهبية لأفضل خدمة عملاء في مسابقة مراكز الاتصال العالمية

خدمة تواصل الإلكترونية تحصد الجائزة الذهبية لأفضل خدمة عملاء في مسابقة مراكز الاتصال العالمية


أحمد المالكي – الرياض:

حصلت خدمة تواصل الإلكترونية ومركز الاتصال الموحد 19996 في وزارة التعليم,  الجائزة الذهبية لأفضل خدمة عملاء (Best Customer Services )، والجائزة الفضية في أفضل خدمة ذاتية تقنية ( Best use of Self Service Technology ) في مسابقة مراكز الاتصال العالمية على مستوى العالم التي يتنافس عليها أكثر من 1500 مركز اتصال، وخدمة عملاء في 50 دولة بإشراف منظمة Contact Center World العالمية التي أقيمت في مدينة براغ التشيكية.

‏و رفع الأستاذ / عبدالعزيز العصيمي المشرف العام على مركز رعاية المستفيدين بوزارة التعليم شكره لمعالي الوزير د/ أحمد بن محمد العيسى الذي يقف خلف هذا الانجاز من خلال دعمة الدائم ومتابعته المتواصله لمركز رعاية المستفيدين وخدمة تواصل الإلكترونية ومركز الاتصال.

‏وتعد منظمة Contact Center World العالمية من اعرق المنظمات التي تعمل في مجال خدمة العملاء وتطوير الأعمال ومراكز الاتصال منذ عام ١٩٩٩م.

يذكر أن ” تواصل ” خدمة إلكترونية تم إطلاقها في عام 1432هـ، وتعد وسيلة إلكترونية حرصاً من المسئولين في وزارة التعليم على فتح باب التواصل مع المواطنين في كل ما يخص التعليم، والإطلاع على مقترحات المستفيدين وملاحظاتهم وطلباتهم وشكاواهم، ومتابعتها مع معالي الوزير وجهات الإختصاص بالوزارة والإدارات المعنية وفق نظام إلكتروني يسهل عملية التواصل، وييسر متابعتها وحلها وإتمام الرد على المستفيد من قبل الوزارة وإدارة التعليم ، فإذا لم يكن من إختصاص الإدارة أو يتجاوز صلاحيتها يتم تصعيد الطلب للجهة المعنية في الوزارة لخدمة المستفيد وإبلاغه بالرد المناسب. ​

وتهدف خدمة “تواصل” إلى تحقيق أسرع و أفضل سبل التواصل بين المسؤولين لتحقيق رضا المستفيدين من خلال فتح قناة ميسرة للتواصل تخدمهم من مواقعهم.
كما تهدف إلى التيسير على المستفيدين والمراجعين من عناء السفر والمراجعة، وتعزيز العلاقة التواصلية للوزارة وقطاعاتها في الجهاز المركزي، والميدان مع جميع فئات المجتمع، بالإضافة إلى استقبال الشكاوى، والملاحظات، والمقترحات الواردة من المستفيدين، وإحالتها للجهات المعنية، وتتبع مسار أنجازها، والتغذية الراجعة لها وتشمل أيضاً توفير معلومات إحصائية دقيقة، ومؤشرات يستفاد منها في المعالجة والمحاسبة وخطط التطوير، للمساهمة في رفع مستوى الأداء وسرعة تحقيق الخدمة.

حيث يقوم مركز الاتصال عبر الرقم الموحد 19996 بتقديم عدة خدمات للمستفيدين من خلال الإجابة على استفساراتهم من خلال الرجوع لبنك الأسئلة الشائعة الذي تم تغذيته بالرجوع للوائح والأنظمة والتعاميم ويتم تحديثه بصفه دورية يومية بكل ما يستجد، والاستعلام عن معاملاتهم الإدارية الدائرة في قطاعات الوزارة من خلال أنظمة الاتصالات الإدارية، بالإضافة لتقديم الدعم لعدة برامج ومشروعات الوزارة وخدماتها وأنظمتها كنظام فارس “الخدمة الذاتية” لجميع الموظفين ونظام نور للمعلمين وللطلاب في التعليم العام ونظام سفير للطلاب المبتعثين و الأنظمة والبرامج الأخرى كخبرات ودروس ونشرح والمدارس الافتراضية والقسائم التعليمية وعين المعلم لنقل ذوي الظروف الخاصة من المعلمين والمعلمات وغيرها.
كما نجحت خدمة تواصل في إغلاق أكثر من 300 ألف تذكرة خلال الفترة الماضية وتلقي اكثر من مليون مكالمة.

عن احمد المالكي

شاهد أيضاً

” قراءة الكتب ” .. مفتاح للثقافة وسبيل للنهضة

  صالحة الجمعان – الأحساء : قراءة الكتب تفتح لك عوالم من العلم والمعرفة والمتعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *