الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / أدبي أبها والحماية الاجتماعية يتشاركان لتنمية ثقافة المعنفات

أدبي أبها والحماية الاجتماعية يتشاركان لتنمية ثقافة المعنفات

انماء – أبها :
اعلن نادي أبها الأدبي ووحدة الحماية الاجتماعية بأبها عن شروعهما في تفعيل شراكة مجتمعية تلبيةً لتطلعات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير وتحقيقاً لتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير في وضع علاقة عمل وطنية يشار لها بالبنان.
والتقى رئيس النادي الدكتور أحمد آل مريع والدكتور صالح أبو عراد مع قياديي الوحدة، يتقدمهم مدير وحدة الحماية الاجتماعية
عبدالله بن سعيد الأحمري، وذلك لوضع الخطوط العريضة للإتفاق على أن يتبنّى النادي المواهب الإبداعية الأدبية للمعنفات والتي تم توجيه ميولهن الأدبية أثناء نزولهنَّ دار الإيواء، عبر برامج تأهيلية متنوعة تقدمها الوحدة وتشمل المجالات الفكرية والثقافية والأدبية لتأهيلهن فكرياً، وتزويدهنَ بأنواع المعارف التي تجعل الخيارات التصحيحية لحالاتهن أكثر وأشمل وأوسع.
وأكد المجتمعون أن هذه الشراكة ستسهم في توسيع مدارك مستفيدات برامج الوحدة وتنميتهن ليكن عضوات إيجابيات في مجتمعهن.
وبين رئيس نادي أبها الأدبي الدكتور أحمد آل مريع أن ما رآه من جهود الزملاء في الوحدة يسر الخاطر ويعطي انطباعا رائعا عن عمل كبير، ومسؤولية عظيمة يستشعرها الزملاء والزميلات في وحدة الحماية، وبالتعاون بين الجهتين سيتم بناء علاقة تواصل دائمة لتنمية وتطوير القدرات الإبداعية والثقافية للمستفيدات من وحدة الحماية الاجتماعية، وقد أعدت صياغة لوثيقة التعاون والشراكة تتيح للمستفيدات الإستفادة من مرافق النادي ومكتبته والبرامج الثقافية والأدبية المختلفة.
وأثناء الزيارة اطّلع رئيس النادي ومرافقوه على مكتبة قسم البرامج والأنشطة بالوحدة، واستمعوا لنبذة عن برنامج نادي القراءة الذي يقام في الوحدة في آخر أسبوع من كل شهر هجري.
حضر اللقاء مساعد مدير الحماية الاجتماعية أحمد بن سعيد عسيري ومشرفة الاقسام النسائية مهرة محمد القحطاني ومسؤولة البرامج والانشطة ليلى القحطاني.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

بدعم وقف الفهد جمعية تأهيل توزع الأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة

إنماء – عنيزة : على شرف سعادة محافظ عنيزة الأستاذ عبد الرحمن بن إبراهيم السليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *