الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / الرياض عاصمة العطاء و سمو الأميرة سارة بنت فيصل فارسة للعطاء

الرياض عاصمة العطاء و سمو الأميرة سارة بنت فيصل فارسة للعطاء

هند آل فاضل – عرعر:

في يوم مميز لأهل العطاء أقيمت يوم الأربعاء 6/3/1440 بـ ملتقى العطاء العربي الخامس أحد مبادرات زايد العطاء تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض، والذي تستضيفه جمعية الغد للشباب تزامنًا مع إعلان (الرياض) عاصمةً للعطاء العربي 2018 – 2019.
يأتي ذلك تثمينًا لجهود المملكة في مجال العمل الخيري والعطاء الإنساني، وقد ذكرت صاحبة السمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي آل سعود رئيس مجلس إدارة جمعية الغد للشباب، أن هذه الاستضافة تأتي مع اختيار ملتقى العطاء العربي (الرياض) عاصمة للعطاء العربي 2018 – 2019 لتعكس دور المملكة العربية السعودية الرائد في تنمية العمل الخيري وتعزيز روح العطاء والمسؤولية الاجتماعية في أرجاء الوطن العربي، وانطلاقًا من أهمية تفعيل المبادرات التنموية المجتمعية المستدامة في المجالات الصحية والتعليمية والثقافية والبيئية.

 

وقد أُعلن في الحفل عن اختيار سمو الأميرة سارة بنت فيصل بن عبدالعزيز كفارسة للعطاء العربي؛ تكريماً لجهودها ودورها الريادي في الأعمال الخيرية.

 

كما ألقى الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء الدكتور عادل الشامري كلمة بين فيها أن الملتقى يهدف إلى ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني وتحفيز المؤسسات الحكومية والخاصة وغير الربحية وتأهيل الشباب للمساهمة في التنمية المجتمعية.
وأفاد أن الملتقى سيعمل على تطبيق أفضل الممارسات العالمية، وتبادل الخبرات والمعلومات حول الاتجاهات والتقنيات وتطبيقاتها في المسؤولية الاجتماعية، إضافة إلى إيجاد شراكة إستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص لتحفيز العطاء العربي كونه يستهدف المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والجمعيات الخيرية.

عن هند آل فاضل

شاهد أيضاً

#الرياض تستعد للاحتفاء بـ #الموهوبين في الأسبوع الوطني للإبداع

إنماء – الرياض: دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في إدارة الموهوبين مدارس التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *