الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنطلاق “داتاثون الإعلام” للمتخصصون الإعلاميون و محللو البيانات

إنطلاق “داتاثون الإعلام” للمتخصصون الإعلاميون و محللو البيانات

أميرة الأحمري – الرياض : 

‏يلتقي أكثر من 100 من مختصي البيانات والإعلام  في ⁧”داتاثون الإعلام⁩” لتحدي تحليل البيانات الإعلامية الضخمة، وذلك من 16- 17 من نوفمبر2018 م، بتنظيم من التواصل الحكومي و وزارة الإعلام بفندق كراون بلازا بالرياض .

ليستهدف المتخصصون الإعلاميون في البيانات الرقمية، والمتخصصون في تحليل البيانات الضخمة من غير الإعلاميين،  الأكاديميون، علماء، مهندسون، أخصائيو البيانات، المطورون .

وتتضمن التحديات أهم الأحداث التي يُبحث عنها حسب الدولة خلال فترة زمنية معنية يومي، أسبوعي، شهري، وأبرز المواضيع في كل حدث، وأهم الموضوعات التي تخص أو تتحدث عن المملكة، والموضوعات التي تتضمن رؤية 2030، أهم المواضيع والأحداث في كل من الرياضة، السياسة، الاقتصاد، العلوم، المجتمع، السياحة، الترفية، وأهم 20 خبر  أو موضوع  متعلق بكل دولة من خلال تحليل google trends، وشعبية الكلمات الأكثر بحثاً في كل يوم وأسبوع.

كما يوفر بذلك فرصة الترشيح لوظائف البيانات بالأجهزة الحكومية، و مواكبة التطور في تقنيات المستقبل والأهتمام بمجال البيانات الضخمة في القطاع الإعلامي، كما يوفر الأستفادة من مصادر البيانات الإعلامية المفتوحة عالمياً، وأستخدام التقنيات العالمية في مجال تحليل البيانات، وذلك لتعزيز التواصل مع الموهوبات والموهوبين وتوسيع شبكة معارفهم مع المتخصصين في مجال تحليل البيانات.

حيث سيحصل المتنافسون على جوائز مالية تأتي على ثلاث مراكز الأول 30،000 ريال سعودي، المركز الثاني 15،000 ريال سعودي، الفريق الثالث 5،000 ريال سعودي.

عن أميرة الأحمري

شاهد أيضاً

#الرياض تستعد للاحتفاء بـ #الموهوبين في الأسبوع الوطني للإبداع

إنماء – الرياض: دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في إدارة الموهوبين مدارس التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *