الرئيسية / مقالات / “لقاء جماهيري” بأولياء أمور الطلاب لوحدة #الموهوبين بمحافظة #العارضة

“لقاء جماهيري” بأولياء أمور الطلاب لوحدة #الموهوبين بمحافظة #العارضة

يوسف العاتي _ العارضة :

برعاية مدير مكتب التعليم بمحافظة العارضة  أ/ أحمد بن علي جبرة، تقام مساء اليوم بوحدة الموهوبين اللقاء الجماهيري بأولياء أمور الطلاب، للتعريف بالمشروع الوطني للتعرف على الطلاب الموهوبين للعام الدراسي الحالي لعام 1439_1440.

ويهدف هذا المشروع إلى تطوير نموذج للتعرف على الموهوبين، من خلال استخدام منهجية علمية متطورة تعتمد في المقام الأول على أهم الأسس العلمية وأفضل الممارسات التربوية لضمان الانتقاء السليم للطلبة الواعدين بالموهبة، تبنى من خلالها قاعدة بيانات ضخمة و شاملة لجميع الموهوبين والموهوبات في كل مناطق ومدن المملكة وجميع الفئات السنية في مراحل​​​ التعليم العام.

كما يهدف البرنامج الى التعرف على الطلاب الموهوبين والطالبات الموهوبات في المملكة في مجالات العلوم والتقنية. حيث تم تطوير نظام متكامل ومنهجية شاملة للتعرف على الموهوبين، ولتحقيق العدالة والإنصاف في اختيار الطالب الموهوب وتوجيهه لبرنامج الرعاية الملائم له.
كما أنه تتم بناء قاعدة بيانات شاملة ومفصلة للطلبة الموهوبين في المملكة، ويساهم البرنامج  في توعية المجتمع بخصائص الموهوبين وأهمية اكتشافهم والإسهام في إثراء مصادر البحث العلمي والمكتبة العربية فيما يتعلق بمجال التعرف على الموهوبين.

شاهد أيضاً

أهل العلم أحياء

سلطان بن هاشم الزهراني   ((السلام عليكم ورحمة الله وكل عامٍ وأنتم بخير، في المقابلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *